الأخبار اللبنانية

هيثم الصمد في ندوة للمستقبل في الضنية: الإعتدال هو خشبة الخلاص للبنان

وطنية – نظمت دائرة سير الضنية في “تيار المستقبل” ندوة سياسية في مكتب المنسقية في بلدة سير، حاضر فيها منسق عام التيار في الضنية هيثم الصمد، بحضور منسق الدائرة حمدان حمدان ورؤساء بلديات ومخاتير، وفعاليات اجتماعية وتربوية وثقافية، إضافة إلى كوادر التيار في الدائرة.

وتحدث الصمد عن “المحكمة الدولية وما أحدثته من صدمة إيجابية جعلتنا نؤمن بالعدالة القادمة”، مشيدا “بالتقنية العالية والمهنية الموضوعية التي رافقت عمل المحكمة الأمر الذي أكسبها ثقة المجتمع الدولي”.

وتناول موضوع الحكومة وآلية تشكيلها، مفندا حديث الرئيس سعد الحريري في اطلالته الاعلامية الاخيرة، “وما حمله من رؤية سياسية تدل على انه رجل دولة من الطراز الرفيع”، معتبرا أن “الايجابية في الانفتاح على الآخر حملت الكثير من المكاسب السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تصب في رصيد جمهورنا، لاسيما أن المرحلة الاستثنائية التي نعيشها تحتاج لقرارات استثنائية”.

وإذ أكد الصمد أن “مفهوم الاعتدال يعتبر العمود الفقري لأدبيات التيار وهذا ما كرسه مشروع الرئيس الشهيد رفيق الحريري”، اعتبر أن ” الإعتدال هو خشبة الخلاص للبنان الدولة والمؤسسات”، مشيرا الى أن “انتشار ثقافة التطرف لا تزيد البلد إلا مزيدا من المآسي”.

وشدد على أن “تيار المستقبل باعتباره تيارا عابرا للطوائف، يشكل حالة سياسية فريدة تؤسس لبلد كان حلما للرئيس الشهيد رفيق الحريري”. ورأى أن “المرحلة الصعبة المتمثلة بتدخل حزب الله في سوريا وارتداداتها على الساحة اللبنانية تحتاج إلى مزيد الصبر، وعدم الانجرار الى ردات الفعل، وأن معركتنا هي معركة سياسية بامتياز ومن الممكن تحقيق الكثير وهذا ما أثبتته المكتسبات التي حققته ثورة الارز خلال نضالها السياسي على مدى تسعة أعوام”.

وختم الصمد متحدثا عن “العلاقة المتينة التي تربط تيار المستقبل بالضنية التي تحمل رمزية معينة لدى قيادة التيار، والتي أثبتت إيجابيتها وفعاليتها في كل المحطات السياسية، داعيا إلى ضرورة التواصل البناء والفعال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى