الأخبار اللبنانية

سفيرة استراليا في لبنان جين دوان تزور “مؤسسة الصفدي

سفيرة استراليا في لبنان جين دوان تزور “مؤسسة الصفدي”
وتبحث آفاق التعاون مع رئيستها منى الصفدي

استقبلت رئيسة “مؤسسة الصفدي” السيدة منى الصفدي، سفيرة استراليا في لبنان السيدة جين دوان ترافقها السكرتير الثاني في السفارة مارشا بيوس، وذلك في “مركز الصفدي الثقافي”، وبحضور المدير العام لـ “المؤسسة” السيد رياض علم الدين، منسقة قطاع الأبحاث والتطوير د. إيفونا صافي، ومسؤولة العلاقات الخارجية فانيسا يكن.
الزيارة التي هدفت إلى الاطلاع على برامج ومشاريع “مؤسسة الصفدي” الثقافية والاجتماعية والزراعية والإنمائية، تضمنت عرضاً لآفاق التعاون المشترك، وجولة في أرجاء “مركز الصفدي الثقافي”، تعرفت السفيرة الأوسترالية في خلالها على أقسامه وبرامجه ومراكزه الثقافية و”مكتبة المنى” ما تقدمه من خدمات تثقيفية ومعرفية، وبالأخص مكتبتها الإلكترونية، مبدية إعجابها بما تقدمه “المؤسسة” من مشاريع إنمائية للمجتمع، وما يساهم به “المركز” من خلال برامجه المتنوعة في تعزيز وتفعيل التبادل الثقافي بين الحضارات”.
من جهتها، رحّبت رئيسة “المؤسسة” السيدة منى الصفدي بالسفيرة الأوسترالية، منوهةً بالعلاقات الأوسترالية اللبنانية خصوصاً أن أبناء طرابلس يحتلون حيزاً مهماً من الجالية اللبنانية عموماً والتي تعتبر من أكبر الجاليات في استراليا، وأملت ان تسهم هذه الزيارة في وضع أسس للتعاون المشترك والبناء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى