الأخبار اللبنانية

المنبر اللبناني المستقل يكرم لور سليمان

عا “المنبر اللبناني المستقل” الى لقاء تكريمي لمديرة الوكالة الوطنية للاعلام السيدة لور سليمان في مقره

العام في مدينة طرابلس،وذلك بحضور رئيس قطاع الاعلام والعلاقات العامة في جمعية العزم والسعادة مقبل ملك ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي ورئيس المنبر الياس عاقوري واعضاء المجلس الى حشد من الاعلاميين الشماليين .
بداية رحب المنسق العام للمنبر محمد الحسن بالسيدة المكرمة “وهي واحدة من الاعلاميين الذين ناضلوا ولا زالوا في مواقع عدة ،وفي موقعها اليوم تقدم المزيد انطلاقا من قناعتها ان العمل في الوكالة الوطنية للاعلام تكليف لا تشريف “.ونوه متابعا بما تقدمه الوكالة الوطنية للاعلام في كل المناطق اللبنانية .
عاقوري
ثم القى رئيس المنبر اللبنانس المستقل الياس كلمة كشف في مستهلها ان تكريم السيدة لور سليمان لتكريمها يعبر عن اهتمام المنبر بالاعلام كما هي الحال بالسياسة والاقتصاد والبيئة والثقافة والاجتماع.
وقال سعدنا بوجود السيدة الفاضلة لور سليمان بيننا فاهتماماتها تشمل كل ما نسعى نحن الى مقاربته والمساهمة البناءة الفاعلة فيه بعد ما تناوبنا منذ اشهر في هذا المنبر في محاولة لمراكمة سلوك سياسي وسطي معتدل واجراء لقاءات حية مع من يشكل مجموعهم قيادة مصغرة تسير بالوطن الصغير الى حيث يعلم الله ولا نعلم.
وبتكريم للسيدة الفاضلة لور سليمان نلقي بعض الضوء على اياديها البيضاء في الوكالة الوطنية للاعلام وهذا يضيف بكل الحسابات الى تجربتنا في لقاء الشخصيات الفاعلة في المجتمع اللبناني ثقلاً من القيمة التي تدفع بمسيرتنا الى حيث نرجو ونتمنى.
علماً بأن الوكالة الوطنية للاعلام وبادارة هذه الانسانة الكريمة المميزة وعلى مستوى الوطن ككل, وفي الشمال تحديداً وفي طرابلس تقوم اسرة الوكالة الوطنية بعملها على اكمل وجه وتقوم بالدور الراقي والفاعل والمهني على الساحة الشمالية الوطنية الجامعة معتمدة في جانب من كفاحها للأحسن على جنود اسرتها الاوفياء العاملين باخلاص واتقان وحرفية في طرابلس والشمال.
أضاف عاقوري :نسمع بين وقت وآخر تحامل بعض السياسة في الداخل والخارج على اعلامنا ونحن لا نتفق في المنبر اللبناني المستقل مع هذه الاصوات فنحن نؤمن بأن الاعلام اللبناني الحر حتى لو شرد في بعض الاحيان وهذا من طبائع البشر تبقى الحرية التي يبشر ويؤمن بها وينشرها في هذا المحيط الكبير من الكبت اسمى وارقى وهي حقٌ وهبنا اياه الله لن نتنازل عنه بحال مهما كانت المعوقات.
ولفت الى  ان اعضاء المنبر يقومون منذ اشهر بمحاولة لمواكبة سلوك اهل السياسة في البلد “وقد اجرينا الكثير من اللقاءات مع بعض اهل السياسة والفكر والاعلام للاستماع والتشاور والادلاء بما نراه مناسباً للمرحلة التي نعيشها وللمستقبل ورؤيتنا باختصار هي الوسطية التي نرى فيها الخلاص مع اعتدال لا علاقة له بالحياد اذ لا مكان للحياد السلبي بيننا فنحن لنا لون ولنا طعم ولنا رائحة لها علاقة بمسلمات لا نتنازل عنها على رأسها الوفاق الوطني والوحدة الوطنية والاساس. الاساس عندنا هو اتفاق الطائف الذي نسعى لان يسلك كل الطرق والسبل المتاحة لتطبيقه”.
واذ تمنى عاقوري  لسليمان النجاح وجه التحية لابن شمالنا الغالي معالي وزير الاعلام الدكتور طارق متري.
سليمان
ثم القت المكرمة مديرة الوكالة الوطنية للاعلام السيدة لور سليمان كلمة قالت فيها: ان يكرم المنبر اللبناني المستقل مديرة الوكالة الوطنية للاعلام هذا يعني تكريم للوكالة الوطنية وللدور الذي تقوم به على الصعيد الاعلامي الوطني العام,وهذا تكريم ايضاً لجميع العاملين في الوكالة. وانني اذ اشكر لكم هذه المبادرة الكريمة والنبيلة اسمحوا لي ان اجيّر هذا التكريم لجميع زملائي في الوكالة , ونلك لما يقومون به من نشاطٍ على كل صعيد لاظهار وجه لبنان الحقيقي الذي نحلم به جميعاً.
وفالوكالة الوطنية للاعلام وبتوجيهٍ من معالي الدكتور طارق متري هي ملك لجميع اللبنانيين. وهي تتصرف في عملها اليومي على هذا الاساس انطلاقاً من ايمان جميع اللعاملين فيها بأن للاعلام دوراً رائداً في جمع الكلمة ولّم الشمل وتوحيد الجهود في سبيل الانطلاق في ورشة البناء وتوثيق عرى الالفة والمواطنية في وطنٍ ارتضاه جميع اللبنانيين ان يكون وطناً نهائياً لجميع ابنائه على اسس المساواة والعدالة الاجتماعية.
مرة اخرى اسمحوا لي ان اشكر لكم هذه اللفتة الكريمة اّملة في ان تكون الوكالة الوطنية الصوت الذي يوصل الى حيث للكلمة فعلها اليجابي والمثمر على الصعيد الوطني والاعلامي, فتكون القدوة في التعامل مع الخبر بحدّ ذاته من اي جمة اتى. وانني اتطلع في هذا المجال الى ان تحظى الوكالة الوطنية بدعم الجميع وان يعتبروها لهم ومنهم بهدف ليصال الحقيقة مجردّة من اي زيادةٍ او نقصان.
وهنا لا بد من توجيه شكرٍ خاص الى جميع زملائي الاعلاميين في منطقة الشمال العزيزة ,لاشّد على ايديهم لما يقومون به من جهد يعزز مبدأ التوازن والخدمة العامة وجعل كل منطقة تعتبر محرومة للوصول الى ما يحقق لها الازدهار وتعيق صلة الانتماء الى كل شبرٍ من ارض الوطن.وأخيراً اتمنى للجميع اعياداً مباركة وشكراً.
ثم قدم رئيس المنبر الياس عاقوري والمنسق العام للمنبر محمد الحسن درع المنبر الاول لسليمان.واقيم للمناسبة حفل كوكتيل

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى