الأخبار اللبنانية

الشيخ زهير الجعيد يحيي تحرك أهالي الإقليم وبرجا ويطالب الدولة بتحمل المسؤولية

حمّل رئيس جبهة العمل المقاوم/ منسق عام جبهة العمل الإسلامي في لبنان سماحة الشيخ الدكتور زهير الجعيد الدولة والحكومة اللبنانية مسؤولية معالجة أزمة النفايات وكل الأزمات التي يمر بها الوطن. وتمنّى على المسؤولين والوزراء والنواب والسياسيين التوقف والكفّ عن أسلوب المناكفة والتحدّي والمكابرة لأنه أسلوبٌ لا يغني ولا يسمن من جوع ويزيد من حدة الأزمات والانقسامات في البلاد.

وحيّا سماحة الشيخ الجعيد تحرك أهالي الإقليم مجتمعين متحدين وخاصة أهالي برجا من دون النظر للاختلافات السياسية ولا حدود مصطنعة بين أبناء الإقليم الواحد والبلدة الواحدة، معتبراً تحركهم محقّاً في مواجهة الكيدية السياسية التي يُمارسها فريق معين ومعروف هدفه فقط تحقيق مصالحه ومآربه في سرقة وتكديس الأموال على حساب المواطن الفقير.

ولفت الشيخ الجعيد أن تحرك أهالي الإقليم وبرجا ليس في مواجهة أحد ولا بهدف قطع الطرقات على أحد، وأن الإقليم هو إقليم الخير والمحبة والتعاون، وإقليم الصمود والمقاومة في مواجهة العدو الصهيوني الغادر، ولا ننسى ولا أحد ينسى أبناء الإقليم حين فتحوا قلوبهم وصدورهم وبيوتهم لإخوانهم أهل الجنوب إبان العدوان الصهيوني الغاشم على لبنان عام 2006، وهذا أقل الواجب في حينه. من هنا كنا نربأ ببعض محطات التلفزة ووسائل الإعلام أن تعطي هذا التحرك صورة مذهبية أو مناطقية أو لغايات سياسية.

وأخيراً فإن المطلوب إيجاد الحلول الناجعة والسريعة لهذه الأزمة المفتعلة قبل تفاقم الأمور أكثر فأكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى