الأخبار اللبنانية

جمعية التربية الإسلامية تفتح قاعتها الرياضية المغلقة في مجمع الإيمان التربوي

ميقاتي يتكفل بمنحة تعليمية للطالب محمد عيد فوال لحفظه لكتاب الله إلى حين انهائه دراسته الجامعية

في جو من الحماس، افتتحت جمعية التربية الإسلامية المشرفة على مدارس ومعاهد الإيمان قاعتها الرياضية المغلقة في مجمع الإيمان التربوي بطرابلس التي أهلتها جمعية العزم والسعادة.
المحطّة الأولى في هذا الحفل كانت في القاعة الرياضية المغلقة حيث تمّ قصّ الشريط بحضور دولة الرئيس نجيب ميقاتي ورئيس جمعية التربية الإسلامية الأستاذ غسان حبلص وأعضاء الجمعية بالإضافة إلى الهيئتين الإدارية والتعليمية لمدارس الإيمان وحشد من الطلاب.
بعد تلاوة مباركة من القرآن الكريم رتلها الطالب محمد عيد الفوال فالنشيد الوطني وترحيب عرّيف الحفل الأستاذ سعيد العويك بالحضور، كانت كلمة رئيس جمعية التربية الإسلامية الأستاذ غسان حبلص الذي أعلن تبني دولة الرئيس نجيب ميقاتي تقديم منحة تعليمية للطالب محمد عيد الفوال في الصف الأول ثانوي لحفظه لكتاب الله تعالى وحسن تلاوته إلى حين إنهائه دراسته الجامعية.

أضاف حبلص:” في بداية السبعينيات من القرن العشرين كان بناء هذه القاعة، وفي نهاية العشر الأوئل من القرن الواحد والعشرين كان تأهيلها من قبل جمعية العزم والسعادة وبذلك اكتمل البناء وتكاملت مرافقه، وحق لنا أن نسعد ونفرح بإكمال هذه المرحلة الأخيرة في مجمع الإيمان التربوي الرائد الذي تقوم على رعايته جمعية التربية الإسلامية بإشراف إدارة تربوية وتعليمية تمتلك أهلية عالية وقدرات متميزة، كان لها الفضل بعد الله تعالى بإعداد أجيال مؤمنة وصالحة، أخذت العلم على حقيقته في محاضنه السليمة وسط بيئية تربوية نظيفة وشفافة، محققة بذلك التكامل والتوازن في الفكر والسلوك والمعتقد والممارسة على هدي من الحنيفية السمحة محقيقين بذلك الوسطية والإعتدال مصداقاً”.
وفي ختام كلمته توجه حبلص بالشكر لدولة الرئيس على دعمه الميمون ومساهماته الكريمة وللعون السخي الذي قدمه لهذه المؤسسة لا سيما للمحتاجين فيها من طلبة العلم عبر صندوق المساعدات الاجتماعية وتكفله بتعليم الحفظة منهم لكتاب الله تعالى على نفقته الخاصة.
ثم كانت كلمة دولة الرئيس نجيب ميقاتي الذي اعتبر أنه ليس من المستغرب أن نكون يداً بيد للمساهمة في بناء وتدعيم هذه المؤسسة التربوية الأصيلة في المجتمع اللبناني متمنياً أن تساهم هذه القاعة الرياضية في صقل الروح الرياضية عند الشباب التي نحن بحاجة إليها في يومنا هذا.
بعد ذلك جرت مباراة ودية في كرة السلة بين فريقي مدرسة الإيمان وشباب العزم أطلقها دولة الرئيس ميقاتي وكانت نتيجتها فوز فريق الإيمان على العزم بفارق نقطتين وفي ختام الحفل قدم دولة الرئيس كأس الفوز لفريق الإيمان وكان قد أشرف على المباراة الحكمين الأستاذ عثمان حسين ناصر والأستاذ أحمد طارق أدهمي وحكم الطاولة الأستاذ محمد محسن بعدها دُعِي الجميع للمشاركة في حفل كوكتيل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى