الأخبار اللبنانية

السفير عبد الهادي يطلع المبعوث الخاص للرئيس الروسي على جرائم الاحتلال بحق شعبنا

سفير روسيا: المأساة التي تحصل اليوم في الأراضي الفلسطينية هو نتيجة لاهمال المجتمع الدولي بحل القضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية

أطلع السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأربعاء، المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدى سوريا، وسفيرجمهورية روسيا الاتحادية ألكسندر يفيموف، على المعاناة والمأساة التي يمر بها الشعب الفلسطيني نتيجة استمرار الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على سائر الأراضي الفلسطينية وقيامه بحرب إبادة.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر السفارة الروسية بالعاصمة السورية دمشق، وضع السفير عبد الهادي سفير روسيا بصورة موقف الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بأن لا حل أمنيا أو عسكريا لقطاع غزة، وأن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصل غزة.

وأيضاً تطرق السفير عبد الهادي إلى الجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس من أجل الوقف الفوري لعدوان الاحتلال الشامل على شعبنا في غزة والضفة وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مؤكداً على رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة أو القدس.

كما وأطلع السفير عبد الهادي سفير روسيا على آخر تطورات العدوان الإسرائيلي الهمجي على أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، والمجازر اليومية التي تقوم بها قوات الاحتلال من قتل للمدنيين وخاصة النساء والأطفال، حيث وصل عدد الشهداء إلى مايزيد عن 11500 شهيد و أكثر من 29 ألف جريح.

وأشار السفير عبد الهادي إلى اقتحام جيش الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي يوم أمس، وغيره من المستشفيات، والمراكز الصحية في قطاع غزة، الذي يعتبر انتهاكا صارخا للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي واتفاقيات جنيف.

من جهته أكد سفير روسيا بأن هذه المأساة التي تحصل اليوم هو نتيجة لاهمال المجتمع الدولي بحل القضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967.

وأكد سفير روسيا بان الموقف الروسي ثابت، بالاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني وبدولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى