الأخبار اللبنانية

وزير البيئة يطلق من دارة نائب المنية فرقة المستجيب الأول… الخير: مؤمنون بالتعاون مع هيئات المجتمع المدني والبلديات

استقبل نائب المنية الاستاذ احمد الخير في دارته في المنية صباح اليوم وزير البيئة ناصر ياسين الذي استهل باطلاق فرقة المستجيب الأول والتي تضم الاسعاف التابع لجمعية سبل السلام، وعناصر الدفاع المدني، وشرطة بلديات المنية الادارية.
في البداية كانت كلمة للوزير ياسين الذي شرح اهمية دور فرقة المستجيب الاول في مكافحة الحرائق والتقليل من أضرارها، مما يخفف الأضرار الناجمة عن الحرائق سواء على مستوى الغطاء النباتي أو التداعيات البيئية الاخرى.
وأضاف ياسين: “خلال عملنا في السنوات الماضية استطعنا بفضل المبادرات المجتمعية لمكافحة الحرائق بالتعاون مع وزارة البيئة لخفض معدل الحرائق السنوي بنسب زادت في احدى السنوات عن ٩٠٪ رغم وجود موجات حر غير مسبوقة هذه السنة”.
من جهته، شكر النائب الخير للوزير ياسين زيارته، وحرصه هو والرئيس ميقاتي على كل ما يقومون به من جهد رغم الظروف الصعبة. ومن جهة اخرى ذكّر النائب الخير بعنوان حملته الانتخابية. التي كان عنوانها الاساسي هو ضد المناطقية وضد العائلية في العمل السياسي، والبديل بطبيعة الحال هو التعاون الثنائي بين المجتمع المدني من جهة والبلديات والجهات الحكومية وممثل المنطقة من جهة اخرى، وأنا في هذا السياق أثني على التعاون الذي لمسناه من هيئات المجتمع المدني في المنية خلال الفترة السابقة، وكذلك من البلديات وفرق الدفاع المدني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى