الأخبار اللبنانية

موقع خليجي: السعودية حذرت الحريري من انعكاسات حملته ضد حزب الله وسوريا

قال موقع خليجي إن رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري تلقى تحذيرا إزاء الحملة الإعلامية والسياسية التي يقودها ضد حزب الله وسوريا والتي تنعكس حكما على رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي والعلاقات السعودية ـ السورية إلى جانب المخاوف من ردود فعل الحزب إزاء ما سيعتبره استهدافا مباشرا. وقال مركز “قضايا الخليج” إن ذلك جاء خلال لقاءات الحريري في الرياض في السادس من آذار الجاري وخاصة مع الأمير عبدالعزيز نجل الملك عبدالله.

وذكرت مصادر مقربة أن الأمير عبد العزيز بن عبدالله وجه انتقادا شديد اللهجة للحريري على تنظيم حملة غير مبررة ضد حزب الله قد تؤدي الى توتير العلاقة مع سورية.

ونفت المصادر أن يكون خادم الحرمين الملك عبدالله يوفر غطاء لتلك الحملة، وتحدثت المصادر عن دور سلبي يلعبه جيفري فيلتمان مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى في هذا الصدد.

وتضيف المصادر ان تيار الحريري بات يدرك تماما أن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ستوجه اتهامات لعناصر من حزب الله ولسورية، الأمر الذي سيؤدي إلى نتائج عكسية على الداخل اللبناني وعلى العلاقات اللبنانية السورية ويخشى أن تطول العلاقات السورية ـ السعودية.

وأوضحت المصادر أن موقف وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الخميس الماضي في دعم رئيس الحكومة المكلف ميقاتي يهدف إلى إيصال رسالة واضحة إلى كل الجهات المعنية في لبنان وسورية بأن السعودية ليست مسؤولة عن تصرفات سعد الحريري وأنها ملتزمة بالشرعية اللبنانية المتمثلة الآن في الرئيس ميقاتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى