الأخبار اللبنانية

ميقاتي: نؤكد التزام لبنان تطبيق 1701 ويحب وضع حد لاستمرار اسرائيل في خرق هذا القرار

عقد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي  إجتماعا مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في مكتب الامانة العامة للامم المتحدة ، وذلك في ختام جلسة مجلس الأمن الدولي التي رأسها الرئيس ميقاتي .

ثم عقد لقاء موسع شارك فيه كل من وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور، سفير لبنان في واشنطن انطوان شديد، وممثل لبنان لدى الامم المتحدة السفير نواف سلام.   

وفي خلال القاء أكد بان كي مون ان الامم المتحدة تشدد على إستقرار لبنان وازهاره ووحدة اراضيه ، ومرتاحة للتعاون القائم بين الجيش اللبناني واليونيفيل  .وقال : يهمنا كذلك ان تؤمن الحكومة  اللبنانية التمويل اللازم للمحكمة الدولية والاهتمام باوضاع المخيمات الفلسطينية واعادة اعمار مخيم نهر البارد.

بدوره قال  الرئيس ميقاتي إن لبنان فخور أنه عضو مؤسس  للامم  المتحدة ،وجدد التزام لبنان باحترام الشرعية الدولية وقرارات مجلس الامن الدولي ، مشددا على أن السلام ليس ممكنا الا عبر هذه المنظمة وقراراتها .

وجدد التزام لبنان تطبيق القرار 1701 داعيا الامم المتحدة الى  العمل لوضع حد لاستمرار اسرائيل في خرق هذا القرار.  وثمن التعاون القائم بين الجيش اللبناني واليونيفيل ، وأكّد التزامه بما قاله رئيس الجمهورية حول التزام لبنان  دوما احترام قرارات الشرعية الدولية، بما فيها تلك المتعلقة بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان”.
لقاءات ديبلوماسية
وعقد الرئيس ميقاتي، في مكتب رئيس مجلس الامن، سلسلة من اللقاءات الديبلوماسية إستهلها مع وزير خارجية تركيا داوود اوغلو الذي أدلى بتصريح مقتضب قال فيه : نحن مهتمون بالاوضاع في المنطقة ونؤيد التغيير والسلمي والديموقراطي في المنطقة .  

كما  إستقبل الرئيس ميقاتي  وزير خارجية الاردن ناصر جودة ، وتم البحث في الآوضاع الراهنة على الساحة العربية والعلاقات الثنائية بين لبنان والاردن.
وقال السفير في تصريح بعد اللقاء:   كان اللقاء طيب ونقلت الى دولة الرئيس تحيات وتمنيات جلالة الملك والحكومة الاردنية وتمنياتنا للبنان الشقيق بالأمن والاستقرار والازدهار . هذه علاقات اخوية  قديمة وقد استمعت من دولة الرئيس الى نصحه ورأيه بكل  مجريات المنطقة وآخر التطورات فيها ، وما حصل في الجمعية العامة والقضية الاكثر وضوحا فيها وهي قضية فلسطين.وردا على سؤال : الاردن بلد دولته ونأمل زيارته دوما ونتمنى دائما للبنان كل خير.

وكان الرئيس ميقاتي إستقبل في مقر إقامته وزير خارجية الامارات العرية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
وعرض معه العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع الراهنة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى