فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نحيي كافة اصدقاءنا في سائر ارجاء العالم الذين وقفوا

الى جانب شعبنا امام آلة البطش والقمع والظلم التي يتعرض لها “

القدس – شارك سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم في عدد من المظاهرات التي جابت شوارع عواصم ومدن عالمية حيث خاطب المشاركين في هذه المظاهرات مباشرة من القدس موجها اليهم رسالة المحبة والوفاء والتقدير على وقوفهم وتضامنهم مع شعبنا الفلسطيني .
وقال سيادته في كلماته بأن القضية الفلسطينية هي ليست قضية الفلسطينيين لوحدهم بل هي قضية كافة الاحرار في عالمنا المنتمين الى كافة الخلفيات الدينية والعرقية والثقافية ، انها قضية حق وعدالة ومن واجب كل انسان متحل بالقيم الاخلاقية والانسانية والروحية النبيلة ان يناصر هذه القضية .
يؤسفنا ويحزننا ان الادارة الامريكية كما وغيرها من القيادات السياسية في الغرب انما هي شريكة في الجرائم المرتكبة بحق شعبنا الفلسطيني ، فقد افشلت امريكا مؤخرا اي محاولة او مبادرة لاصدار بيان في الامم المتحدة منددا بهذا القمع والظلم الممارس بحق شعبنا .
انهم منخرطون في معاداة شعبنا وهم يتحملون مسؤولية اخلاقية تجاه ما يتعرض له هذا الشعب من ظلم تاريخي ما زال مستمرا ومتواصلا حتى هذه الساعة .
نحن نراهن على الشعوب ونتمنى ان تكون هنالك صحوة في عالمنا لكي تدرك شعوب الارض كلها جسامة الظلم الواقع على انساننا الفلسطيني .
ان ما يحدث في القدس بحق مقدساتها واحيائها وما يحدث في غزة وفي غيرها من المدن والبلدات الفلسطينية يجب ان يحرك الضمائر الحية في عالمنا نصرة لهذا الشعب المنكوب والمظلوم .
لا تتركوا شعبنا وحيدا يقارع جلاديه اولئك الذين لا يفهمون الا لغة الموت والقتل والعنف والظلم والقهر والعنصرية والاستبداد .
يحق للفلسطيني ان يعيش بحرية في وطنه مثل باقي شعوب العالم وان ينعم بالاستقلال والكرامة التي يستحقها والتي في سبيلها قدم التضحيات الجسام .
نحيي كافة اصدقاء شعبنا في سائر ارجاء العالم قائلين بأن هذه القضية هي قضيتنا جميعا هي قضية كل انسان مؤمن بقيم العدالة والحرية والكرامة الانسانية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى