ثقافة

اختتام حملة “شوية وعي” للحد من الكوليرا في جامعة طرابلس

أختتمت جمعية “المبادرة والعطاء” وجمعية “LASeR”، تنظيم الندوات التوعوية التثقيفية ضمن حملة “شوية وعي”، للحد والوقاية من الكوليرا في مختلف مناطق طرابلس ومدن الفيحاء، حيث أقيمت الندوة الأخيرة على مسرح جامعة طرابلس في ابي سمراء، وحضرها العشرات من أهالي وسيدات المنطقة.

قماح
شكر رئيس جمعية المبادرة والعطاء جمال قماح رئيس جامعة طرابلس البروفسور رأفت ميقاتي وجمعية الإصلاح على “حسن تسهيل النشاط التوعوي”، وقال: “رحمة الله على فضيلة الشيخ محمد رشيد ميقاتي صاحب البصمة البيضاء في هذا المكان وفي كل لبنان، وافتخر أني من خريجي هذه المؤسسة”.

وأضاف: “نختتم هذه الحملة الصحية الفعّالة اليوم رغم شوائب عدم قدرتنا على استيعاب أعداد جديدة للمشاركة، والحمد لله هذا العمل تارك أثر جميل في نفوس حوالي ألف عائلة طرابلسية، ونجاح هذه الحملة مرتبط بتكاتف الجهود والمساعي، أما همة الفريق في هذا التشبيك فهي عظيمة بحيث تشير الاستبيانات لتقييم أداء حملة التوعية الى أن الفائدة الإجتماعية قد تحققت بنسبة كبيرة، بحيث أظهر هذا التقييم الإعجاب بإقامة هذه الندوات والاستعداد للمشاركة بندوات أخرى، وأعرب ما يزيد عن ٨٤% من المشاركين عن رضى كبير جدا عن فحوى المادة المقدمة وعن خبرة المحاضرين”.

وختم :”تبادل الثقة بين الناس وفريق الحملة خلق نوع من الإرتياح، ساهم في الإقبال الكثيف على المشاركة بحيث كسرنا الحواجز الإعتيادية من ناحية الألقاب والطبقية المجتمعية بين المشاركين والقائمين على الأنشطة، وبالنسبة للمرحلة المقبلة للاستجابة للوباء فإن جمعية المبادرة والعطاء تساند المؤسسات المختصة الأخرى لكي يكون تلقي اللقاحات كبيرا”.

تضمنت ندوة التوعية، محاضرة تفاعلية وعرض صور وبيانات وإرشادات للحد من انتشار وباء الكوليرا والوقاية منه، وحاضر فيها ثلة من الاختصاصيين، واختتمت بتوزيع منشورات علمية ومعقمات طبيعية للخضار والفاكهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى