فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” الاحتلال يزداد ظلما والمقاومة الكبرى هي البقاء والصمود والامل والتشبث بالثوابت الوطنية

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله صباح هذا اليوم وفدا طلابيا من جامعة بيرزيت بأن الاحتلال يزداد ظلما والمقاومة الكبرى هي البقاء والصمود والامل والتشبث بالارض والقضية ورفض كافة المؤامرات والمشاريع المشبوهة الهادفة الى تصفية انبل واعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث.
هنالك حربا نفسيا يتعرض لها الفلسطينيون وخاصة شريحة الشباب لكي يتخلوا عن اصالتهم الوطنية ولكي تنحرف بوصلتهم ولكي يكونوا في حالة تشتت واحباط ويأس وقنوط من مستقبل مجهول .
ما اود ان اقوله لكم بأن المستقبل نحن الذي نصنعه ونحن القادرون على ان نحدد المستقبل الذي نريده وهذا يحتاج منا جميعا الى ان نكون على قدر كبير من الوعي والرصانة والحكمة والوطنية وعدم الاستسلام لثقافة الاحباط واليأس والقنوط التي يريدنا الاعداء ان نكون غارقين فيها .
هنالك مظاهر سلبية في مجتمعنا وخاصة تلك التي تمس شريحة الشباب والتي يجب الاهتمام بها ومتابعتها فلا يجوز ان نترك شبابنا فريسة لوسائل التواصل الاجتماعي ولكل اشكال الدعاية المغرضة المشبوهة التي تريد للفلسطيني ان يكون بعيدا عن قضيته الوطنية باعتبار انها قضية لا امل فيها كما يدعي بعض اولئك الذين يورجون لمثل هذه الادعاءات الباطلة .
لا تفقدوا الامل ايها الاحباء مهما اشتدت حدة الظروف والاوضاع التي نمر بها فشعبنا هو شعب حي بكم وبكافة مكوناته ومهما اشتدت حدة الظلم الممارس علينا فلا بد لنا ان نكون صامدين ثابتين وان نقاوم الاحتلال بثقافة الصمود والاباء والتشبث بالارض والهوية وعدم الاستسلام للمخططات المعادية .
كونوا اقوياء لانكم تنتمون لهذا الشعب البطل الذي قدم ومازال يقدم التضحيات الجسام في سبيل هذه القضية التي هي قضية تجمعنا جميعا كفلسطينيين ولكنها قضية الاحرار من ابناء امتنا العربية كما انها قضية كافة الاحرار في مشارق الارض ومغاربها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى