فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نقدر عاليا ما يقوم به المتظاهرون الذين يتظاهرون بشكل دوري تضامنا مع اهلنا في حي الشيخ جراح

القدس – وجه سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم تحية وفاء وتقدير لكافة المتظاهرين الذين يتظاهرون بشكل دائم مستمر ومتواصل تضامنا مع اهلنا في حي الشيخ جراح والذين تتم ملاحقة بعضهم واعتقالهم بسبب المواقف المؤازرة لشعبنا وبسبب رفعهم للعلم الفلسطيني .
ان هؤلاء يتظاهرون بشكل دوري اسبوعيا وغالبيتهم من اليهود الذين لا يتبنون الفكر الصهيوني ويرفضون الاحتلال وسياساته وممارساته .
ان هؤلاء يستحقون منا الثناء لانهم يتحدون تيارا صهيونيا وحركة صهيونية عنصرية، ينتمون الى الديانة اليهودية ولكنهم يرفضون سياسات الاحتلال ويرفضون الفكر الصهيوني العنصري ونتمنى ان تتسع رقعة اليهود المناصرين للقضية الفلسطينية والرافضين للاحتلال .
ان تكون عربيا فلسطينيا مدافعا عن قضية شعبك هذا امر بديهي وطبيعي ولكن ان تكون يهوديا رافضا للصهيونية ولسياسات الاحتلال فإن هذا موقف انساني بالدرجة الاولى ونحن نحيي هذه الشريحة من اليهود والتي وان كانت قليلة العدد الا انهم يتحدون تيارا صهيونيا ويتحدون احتلالا غاشما ويرفعون الراية الفلسطينية في زمن يجرم فيها من يقوم بهذا وتتم ملاحقته واعتقاله .
نحن اوفياء لكل من يقول كلمة حق بحق شعبنا وللاسف الشديد فإن تظاهرات هؤلاء اليهود المناهضين للاحتلال لا تحظى بالتغطية الاعلامية المطلوبة وهنالك تهميش اعلامي ممارس بحق هؤلاء الذين يقولون كلمتهم بحرية دون خوف من ملاحقة او اعتقال او تنكيل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى