الأخبار اللبنانية

امين سر حركة فتح يزور فعاليات شمالية

زار امين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض على رأس وفد من قيادة المنطقة الدكتور مصطفى علوش عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل وذلك يوم الاحد 27-5-2012.
حيث تشاور الطرفان في اخر المستجدات اللبنانية والفلسطينية والعربية .
فأعرب الطرفان عن خشيتهما مما تتعرض له المنطقة العربية عموماً ولبنان وفلسطين على وجه الخصوص.
وشدد الطرفان على ضرورة تغليب المصلحة الوطني وحماية السلم الاهلي في لبنان والالتفاف الى تصليب الساحة الداخلية لان لبنان بات في عين العاصفة .
تحدث ابو جهاد فياض عن اخر المستجدات في الساحة الفلسطينية مشيراً الى تمسك القيادة الفلسطينية بالثوابت وعلى رأسها وقف الاستيطان واعتراف العدو الصهيوني بحل الدولتين كي يكون هناك عودة للتفاوض .
واشار فياض الى الانجاز الذي حققه الاسرى في تحديهم الاسطوري لادارة السجون الصهيونية واجبارها على الرضوخ لمطالبهم .
ثم تطرق السيد ابو جهاد الى ان الفصائل الفلسطينية اجمعت على ضرورة النأي بالنفس عن ما يجري في لبنان من تجاذبات واعتبرت بأنها مع وحدة لبنان وليست مع طرف ضد طرف وبان ما يجري في لبنان مؤامرة لا تخدم الا العدو الصهيوني وبأن لبنان القوي قوة لفلسطين ويستطيع ان يمنع مشاريع التوطين .
بدوره اكد الدكتور علوش تفهمه وتقديره لدعوة الفصائل الفلسطينية بضرورة الهدوء والتروي وتغليب المصلحة الوطنية وبأن تيار المستقبل ينظر الى الداخل اللبناني نظرة المحافظ على الامن والامان وتغليب روح الاخوة والمواطنة وتغليب المصلحة الوطنية على ما عداها .
كما قام امين سر حركة فتح في الشمال ووفد من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ولفيف من رجال الدين الفلسطينيين بتقديم واجب العزاء لذوي الشيخين الشهيدين احمد عبد الواحد والشيخ محمد مرعب ولدار الافتاء في عكار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى