الأخبار العربية والدولية

لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية تعلق عملها والجيش يؤمن حمايتها

فرضت قوات من الجيش والشرطة أطواقا‹أمنية حول مقر لجنة الانتخابات الرئاسية بالقاهرة التي علقت عملها ليل الجمعة السبت بعد احتشاد الآلاف من أنصار المرشح للرئاسة حازم أبو إسماعيل أمام مقرها وذلك لحمايتها من أي محاولة لاقتحامها.
وقررت اللجنة إخلاء مقرها من كافة الموظفين والعاملين به حرصا على حياتهم.
ونقل التليفزيون المصري عن الأمين العام للجنة المستشار حاتم بجاتو قوله “إن أعضاء اللجنة برئاسة المستشار فاروق سلطان استشعروا أن هناك خطرا‹ يتهدژد حياتهم من جانب من يحاصرون مقر اللجنة في الخارج على نحو دفعهم إلى اتخاذ قرار بفض الاجتماع وإخلاء المقر من كافة العاملين به نظرا لعدم توافر التأمين الكافي لهم لأداء عملهم”.
وأضاف انه تم جمع الأوراق والمستندات التي بحوزة اللجنة والتي تسلمتها من راغبي الترشح لانتخابات الرئاسة على مدى شهر وتم تأمينها بالكامل بوضعها داخل خزائن مؤمژنة وتسليمها إلى جهات الأمن المنوط بها توفير الحراسة من الجيش والشرطة.
وقامت عناصر من الجيش معزژزة بآليات مدرعة إلى جانب مئات من قوات الشرطة بالانتشار في محيط اللجنة لحمايتها من أي إمكانية لاقتحامها من جانب أنصار المرشحين للانتخابات الرئاسية أبو إسماعيل وخيرت الشاطر.
وقال شهود إن أنصار أبو إسماعيل والشاطر رددوا هتافات مناهضة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة ولجنة الانتخابات الرئاسية واللواء عمر سليمان نائب الرئيس السابق المرشح للانتخابات الرئاسية.
وأضاف الشهود ان الأوضاع حول مقر اللجنة شهدت توترا‹ كاد أن يؤدي إلى وقوع كوارث بعد أن أقدم عدد من أنصار أبو إسماعيل على لصق لافتات تحمل صورته على الآليات المدرعة الخاصة فمنعتهم عناصر الجيش وتدخل عڈقلاء من بين المتظاهرين لاحتواء الموقف.
وكان نحو ربع مليون من المنتمين لتيارات الإسلام السياسي (الإخوان المسلمون والسلفيون والجماعة الإسلامية) تظاهروا أمس الجمعة بميدان التحرير وسط القاهرة إحتجاجاظ‹ على ترشح سليمان لانتخابات رئاسة الجمهورية وتحركت أعداد منهم عقب انتهاء التظاهرة نحو مقر اللجنة.
وعلى الرغم من تأكيد رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي بعدة مناسبات “أن القوات المسلحة ليست طرفاژ في الجدل السياسي الدائر على السلطة ولا تدعم أيظ’ظژاظ‹ من المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية إلا أن الغالبية العظمى من قيادات وقواعد جماعات الإسلام السياسي تعتبر أن سليمان هو مرشح الجيش في الانتخابات الرئاسية المرتقب إجراؤها في 23 أيار المقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى