الأخبار اللبنانية

الشيخ تاج الدين الهلالي: التنوع نعمة فلا تحولوه إلى نقمة

التقى الأمين العام لحركة التوحيد الإسلامي عضو قيادة جبهة العمل الإسلامي فضيلة الشيخ بلال سعيد شعبان

بحضور عضوي مجلس الأمناء في الحركة الحاج عاطف القادري والحاج محمود حرفوش سماحة مفتي أستراليا الشيخ تاج الدين الهلالي وذلك بحضور وجهاء من منطقة المنية في الشمال اللبناني .

 

وقد تناول الشيخ الهلالي خلال اللقاء الذي جاء على هامش مؤتمر القدس بين الأصالة والتهويد, الدور الدعوي والجهادي والتنموي الريادي الذي يجب أن يقوم به الشمال اللبناني وطرابلس تحديدا ، طرابلس مدينة العلم والعلماء ، مدينة الشيخ سعيد شعبان مدينة الدكتور فتحي يكن ، مدينة الشيخ سالم الشهال ، مدينة كل أولئك الكبار في مواجهة المشروع الصهيوني وإفرازاته ومشاريع التغريب التي تريد أن تدخل من خلال التنوع الذي تعيشه أمتنا إلى الشرذمة والتفرقة .

وأضاف حافظوا على التنوع فيما بينكم فإن جمال لبنان في تنوعه الذي يجب أن يبقى نعمة وأن لا يتحول إلى نقمة عبر أتون الاختلافات التي يراد لها أن تتحول من فكرية إلى مذهبية وطائفية مقيتة .

كما تحدث فضيلة الشيخ بلال شعبان عن دور الشيخ تاج الدين الهلالي الذي يعد أحد مؤسسي العمل الدعوي في لبنان خلال السبعينات من القرن الماضي وقد عرفته طرابلس خطيبا في مختلف مساجدها ومنابرها الدعوية .

كما أشار إلى النهضة المنبرية التي أحدثها كأزهري عبر إقامة لقاء خطباء الجمعة الذي كان يعقد أسبوعيا لتوحيد الرؤية النهضوية الدينية والسياسية بين أكبر عدد من الأئمة والخطباء في مدينة العلم والعلماء.

وختم قائلا ستبقى طرابلس مدينة لكل أهلها من مختلف المذاهب والأديان ، مدينة للتعايش والمحبة والوئام .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى