المجتمع المدني

نقابة المحامين في طرابلس تستعيد منصب الأمين العام المساعد للمحامين العرب

عاد نقيب المحامين في طرابلس بسام الداية الى لبنان بعد مشاركته في اجتماع الدورة الثانية للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب والذي انعقد في مدينة فاس في المغرب على مدى ثلاثة أيام .
شارك في الوفد اللبناني كل من الأمين العام المساعد للمحامين العرب النقيب عبد الرزاق دبليز، والنقيب جورج موراني، وعضو مجلس النقابة جوزف عبدو . وقد استطاع الدية والوفد المرافق استعادة منصب الأمين العام المساعد للمحامين العرب بطلب ودعم من نقابة المحامين في الكويت رغم كل الأصوات المعارضة التي برزت خلال عملية الاختيار .
والقى النقيب الداية كلمة لبنان في اليوم الأول لانعقاد المؤتمر حيث استعرض واقع الأمة العربية وكيف أن الدول الأوروبية رغم اختلاف قومياتها ولغتها استطاعت أن تتوحد فيما بينها، بينما الدول العربية التي تجمعها لغة واحدة وتاريخ واحد وتراث واحد وتقاليد واحدة لم تستطع حتى الآن تحقيق الوحدة العربية المنشودة .
واكد بان العلة تعود في الأساس الى ظهور الكيان الصهيوني المغتصب الذي يمضي قدماً في العنصرية التي هي النقيض للأمة العربية .
كما دعا الداية الى توحيد انظمة مهنة المحاماة في جميع الدول العربية مشيراً الى أن قدر المحامين أن يكونوا رهباناً للحرية والعدالة وحقوق الانسان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى