الأخبار اللبنانية

لقاء تشاوري مع الدكتور طارق العيسى

لمناسبة زيارة رئيس هيئة احياء التراث في الكويت والعالم الدكتور طارق العيسى دعا المنبر اللبناني المستقل الى لقاء تشاوري في مقره العام في طرابلس ، حضره المشرف العام على جمعية العزم الدكتور عبد الاله ميقاتي ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي ، ورئيس بلدية طرابلس المهندس رشيد جمالي ، ورئيس مجلس امناء وقف التراث الاسلامي صفوان الزعبي ، والدكتور محمد نديم الجسر ، والطبيب الصيدلي خلدون الشريف ، ورئيس المنبر الدكتور خالد الخير واعضاء المنبر .
استهل رئيس المنبر الخير اللقاء بالترحيب بالوفد الكويتي ، مشيدا بكل المبادرات التي تقوم بها امارة الكويت لدعم شعب لبنان ، منوها بكل اعمالها التي اتخذت وجوها مختلفة انمائية وخيرية واجتماعية وغير ذلك وتطرق الى مساهمات هيئة احياء التراث الاسلامي مشيدا في هذا المجال باداء القيمين عليه لا سيما رئيس الاخ صفوان الزعبي ،كما تمنى قيام شراكة مع جمعيات المدينة كجمعية العزم والسعادة لتعميم الفائدة .
ثم كانت مداخلات عدة لرئيس بلديبة طرابلس المهندس رشيد جمالي والمشاركين في اللقاء اكدت على ان طرابلس تأخذ بعين الاعتبار المبادرات والمساهمات الخيرة التي تقدمها هيئة احياء التراث ، وحدد الجمالي اموراً تتعلق بالتسرب المدرسي وحاجات المدينة الانمائية .
الدكتور العيسى رد بكلمة اكد فيها ان هيئة احياء التراث انما تسعى جاهدة ومن خلال مشاريع عدة في انحاء العالم لتقديم الخير حيث يلزم ، وان الهيئة تطمح الى المزيد من التقديمات في لبنان .
ودعا المجتمع الطرابلسي لتحديد الحاجات بشكل افضل وصولا الى اعداد الخطط الواضحة لهذه الحاجات وتلبيتها .
ولفت الى دور مهم يمكن ان يقوم به الصندوق الكويتي للتنمية ، الذي سبق وقدم مشاريع عدة لطرابلس ولمناطق لبنانية أخرى .
في ختام اللقاء ، كرم المنبر اللبناني المستقل الوفد الكويتي ، فقدم المنسق العام محمد الحسن وثيقة المنبر ، كما قلد الخير درع المنبر للدكتور العيسى ، مشيرا الى ان هذا التكريم هو تكريم لما يقدمه احياء التراث من خلال مؤسساته في طرابلس لا سيما منها هيئة وقف التراث الاسلامي برئاسة صفوان الزعبي .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى