فلسطين

مجلس عزاء لشهداء القيادة العامة في البداوي: تأكيد على التمسك بخيار المقاومة

نظمت الفصائل الفلسطينية في الشمال مجلس عزاء وتبريك لشهداء الجبهة الشعبية – القيادة العامة الذين استشهدوا في موقع للجبهة في منطقة البقاع، وذلك في قاعة اللجنة الشعبية في مخيم البداوي، بحضور رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير على رأس وفد، جمال سكاف أمين سر لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف، الأمين العام لحركة التوحيد الإسلامي الشيخ هاشم منقارة، رئيس التنظيم القومي الناصري درويش مراد، وفد من الحزب السوري القومي الإجتماعي، عضو المكتب السياسي لحركة التوحيد صهيب شعبان، وفد من جمعية المشاريع الإسلامية، قيادة الأمن الوطني، و ممثلي الأحزاب و القوى الوطنية والإسلامية اللبنانية ومسؤولي الفصائل الفلسطينية و حشود شعبية من مخيمات الشمال.
و ألقى عدد من رجال الدين آيات من القرآن الكريم عن أرواح الشهداء.

سكاف
ووجه بالمناسبة، جمال سكاف في اللقاء برقيةً بأسم عائلة وأصدقاء الأسير يحيى سكاف قدم فيها التعازي والتبريكات لقيادة الجبهة الشعبية – القيادة العامة ب “إستشهاد ثلة من مناضليها في أحد مواقع الجبهة، و قال إن دم هؤلاء الشهداء لم يذهب هدراً لأن المقاومة الفلسطينية أثبتت قدرتها على مواجهة العدو و الثأر للشهداء في الوقت و الزمان المناسبين الذين تختارهم قوى المقاومة” .
و أكد سكاف أن “هؤلاء الشهداء إنضموا إلى السلسلة الطويلة من الشهداء الأبرار الذين رووا بدمائهم أراضينا من أجل دحر العدو عنها، معتبراً أن الخيار الوحيد الذي يفهمه العدو هو خيار المقاومة و الكفاح المسلح”.

الخير
و اعتبر رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير أن “دماء الشهداء لن تذهب هدراً بوجود المقاومين الشرفاء في فلسطين الذين يقدمون يومياً التضحيات الجسام حتى تتحرر أوطاننا من رجس الإحتلال، و وجه التحية بأسم لبنان المقاوم لأرواح شهداء الجبهة الشعبية و لمناصليها الذين لم يبخلوا يوماً في الدفاع عن الأمة و مقدساتها الإسلامية والمسيحية”.

شعبان
بدوره، الأمين العام لحركة التوحيد الإسلامي الشيخ بلال شعبان تحدث موجهاً التحية ل” الشهداء الخمسة ولكافة شهداء القيادة العامة ولآلاف الشهداء الذين سقطوا على طريق تحرير فلسطين، لأن الشهداء هم الذين رسموا أمامنا الطريق الصحيح لتحقيق الإنتصارات على العدو، و بفضل دماء هؤلاء الشهداء أصبحت القضية الفلسطينية في مرحلة متقدمة حيث أصبح العدو يحسب ألف حساب للمقاومين”.

القيادة العامة
كلمة الجبهة الشعبية-القيادة العامة القها عضو لجنتها المركزيه ابو عدنان عوده، حيث رحب فيها ب “الوفود و ذبرجال الدين والقوى السياسية اللبنانية وبالأخوة في الفصائل”.
و أكد عوده على “الاستمرار في نهج المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل فلسطين من البحر الى النهر والعودة” ، و إعتبر أن “غدر العدو لم يفلت من عقاب مجاهدي المقاومة في فلسطين” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى