الأخبار اللبنانية

الداعوق من ملبورن: الوضع يحتم التمديد للقيادات الأمنية

وصل وزير الاعلام وليد الداعوق الى ملبورن، عاصمة ولاية فيكتوريا في اوستراليا ، لتمثيل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في حضور اجتماعات غرفة التجارة والصناعة اللبنانية-الاوسترالية برئاسة فادي الزوقي، والتي ستعقد غدا السبت وتستمر حتى الاثنين المقبل، على ان يعود الثلاثاء.

ويمثل الداعوق سليمان مساء غد السبت في الاحتفال الذي تقيمه الغرفة في ملبورن، وستكون له لقاءات على مستوى الجالية اللبنانية ولقاءات مع شخصيات اوسترالية.

وكان في استقباله في مطار ملبورن، إلى الزوقي واعضاء الغرفة، قنصل لبنان العام في فيكتوريا غسان الخطيب والرئيس الإقليمي للجامعة الثقافية طوني يعقوب ومدير المؤسسة الاعلامية للشرق الاوسط الرائد المتقاعد ريمي وهبه والزميل سايد مخايل والكاتب فؤاد الحاج وفاعليات من الجالية في ملبورن وسيدني. ووصل على الطائرة نفسها سفير اوستراليا ليكس بارتليم.

وقال الداعوق لمندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” الزميل سايد مخايل: “شرفني فخامة الرئيس سليمان بتمثيله في هذه الزيارة للغرفة برئاسة السيد فادي الزوقي، والتي شهدت شخصيا على نشاطها التجاري مع لبنان وفي تقريب المسافات بين لبنان واستراليا، وهذا كله يأتي تثميرا لزيارة الرئيس سليمان لاوستراليا العام الماضي، والهدف هو توثيق العلاقات بين لبنان المقيم ولبنان المغترب، لأن الاهتمام بالمغتربين وحضهم على المجيء الى لبنان يعزز السياحة ويحرك عجلة الاقتصاد”.

أضاف: “اعتقد ان المغتربين يتفهمون ظروف لبنان السياسية والأمنية وعلينا تقع محاولة إقناعهم بالفرص الممكنة”.

وردا على سؤال عن المأزق السياسي والأمني، قال: “إننا نمر بمرحلة صعبة ودقيقة على وقع ما هو حولنا. وبالنسبة الى الوضع السياسي، معلوم أن ثمة قانونا انتخابيا ساري المفعول، ونحن علينا العمل على صعيد المؤسسات، ما دام هذا القانون لم يعدل، لذلك يجب ان تشكل هيئة الرقابة على الانتخابات”.

وعن التمديد للقيادات الأمنية، قال الداعوق “ان الوضع الأمني يحتم التمديد لكي لا تكون هناك ارتدادات سيئة نظرا الى الظروف الصعبة التي نعيشها ولكي تبقى الأمور سارية كما هي عليه”.

وقال بارتليم “إن العلاقات اللبنانية-الأوسترالية كانت دائما جيدة، وقد بلغت الذروة بعد زيارة الرئيس سليمان وزيارت الوزراء والنواب وغرفة التجارة التي قامت بزيارة ناجحة للبنان أدت الى تأسيس عدد من المصالح التجارية في لبنان واستراليا، ومهمتي هي متابعة هذا التطور والعمل على تعزيزه”.

وأعرب الذوقي عن شكره للرئيس سليمان والوزير الداعوق على اهتمامهما بالغرفة وسعيهما لتطوير العلاقة بين البلدلين.

وأكد “أن الدولة اللبنانية تعمل على تعزيز التبادل السياحي والتجاري بين البلدين”، معتبرا “أن هذه الزيارة تؤكد العلاقة المميزة بين اوستراليا ولبنان”.

وأقام رجل الأعمال جورج غصين مساء اليوم عشاء على شرف الداعوق شارك فيه الخطيب ورئيسة جمعية “بيت لبنان العالم” التي تعنى بالاغتراب باتي هندي ورئيس غرفة الجارة اللبنانية-الأوسترالية في سيدني جو خطار ومدير البنك العربي وعدد من رجال الأعمال ووجوه الجالية في ملبورن وسيدني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى