الأخبار اللبنانية

سليمان: توافقنا على ضرورة تحييد لبنان عن سياسة المحاور درءاً للمخاطر

اكد رئيس الجمهورية ميشال سليمان “اننا توافقنا في لبنان على ضرورة تجنب التداعيات السلبية الممكنة للاحداث في المنطقة وتحييد بلادنا عن سياسة المحاور درءا للمخاطر”.

وتوجه الى البابا بالقول: “اننا على  يقين ان زيارتكم الى لبنان ستساهم في اعادة البريق الى وجهه وتسليط الدور على دوره كوطن للحوار والتلاقي ومركز دولي لملتقى الحضارات والثقافات”، مشيراً الى “اننا تعاهدنا منذ البدء على العيش معا في كنف الدولة”.

واكد ان “التعايش بين اللبنانيين ليس فلسفة بل هو ثقافة ويترجم في ادارة كافة ابناء المجتمع للشأن العام”، مضيفاً “هذا جوهر ما توافقنا عليه ميثاقيا بالرغم ما يعترضنا ويصيبنا ظرفيا من كبوات فلقد اعتمدنا الحوار طريقا”.
وشدد سليمان على انه ” لا مصالح اقتصادية أو مادية للكرسي الرسولي في رسم سياساته وتوجهاته بل حرص على العيش الكريم”، داعيا الى ضرورة تحقيق التنمية المتوازنة وتوفير فرص عمل للمواطنين خصوصا فئة الشباب لتحفيز تمسكهم بوطنهم وهويتهم وتراثهم.

واضاف: “رسالتكم تحمل الى لبنان والى المنطقة والى كل الللبنانيين المنتشرين مضمونا منزها عن الاطماع”، متابعاً “نضع بين ايديكم التجربة اللبنانية وان كانت التحديات تقف امامنا ومن هذه التحديات العمل على تطبيق القرار 1701 وثني اسرائيل في وقف اعتداءاتها على لبنان”.
وشدد سليمان على ضرورة ” وقف التوطين على الاراضي البنانية لتناقضه مع حق اللاجئين في العودة الى ديارهم الاصلية والعمل على مكافحة الارهاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى