المجتمع المدني

احتفالاً بعيد الأم الإتحاد النسائي الوطني يُكرِّم امهات في طرابلس

بمناسبة عيد الأم أقام الإتحاد النسائي الوطني إحدى مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني وبالتنسيق مع بلدية طرابلس إحتفالاً في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي حضره حشد كبير من الأمهات تقدمهم رئيس البلدية الدكتور نادر الغزال ورؤساء جمعيات وفعاليات تربوية وإجتماعية وكشفية وجرى خلاله تكريم مجموعة من الأمهات.
أفتتح الإحتفال بترحيب المربية بثينة المصري ثم النشيد الوطني اللبناني قدمته طلائع كشاف الشباب الوطني.
وألقى رئيس اتحاد بلديات الفيحاء الدكتور نادر الغزال كلمة أكد فيها على ضرورة تأمين الأمن والإستقرار وفرص العمل للشباب حتى يستمروا في هذا الوطن امام أعين أمهاتهم.
وأضاف أن طرابلس أم الجميع ومهما نفذنا من أعمال سوف نبقى مقصرين اتجاهها وهي التي أعطتنا كل شيء ونحن كبلدية نعمل مع الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني لإستعادة الصورة البهية لطرابلس من خلال التأكيد على ثوابت العيش الواحد تحت سقف كلنا للوطن ، معلناً أن البلدية بصدد تنظيم الأنشطة والمهرجانات بمناسبة إعلان طرابلس عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2013.
كلمة المكرمات ألقتها المحامية جمانة هاجر التي وجهت التحية الى أطفال وأمهات الشعب السوري الذين حرموا فرحة الإحتفال بالأعياد معتبرة أن الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية ضمان أمان وحدة الوطن وإستقراره ورغم صعوبات الحياة إلا أننا سوف نبقى متمسكين بالسلم الأهلي والعيش المشترك حتى إستعادة الهدوء والطمأنينة في ظل التسامح والمحبة والسيادة الوطنية.
كلمة الإتحاد النسائي الوطني ألقتها مسؤولة طرابلس هالا مخلوف فقالت : ان اللبنانيين مطالبون أن يضعوا أيديهم بأيدي بعض لينقذوا الوطن ، فإن اندلعت الفتنة لن يسلم منها منطقة أو طائفة أو مذهب أو فئة، ألم نتعلم مما يجري في العراق من تفجيرات وما يجري في سوريا من إحتراب وما يجري في مصر من قلاقل وفوضى، ألا يكفينا ما أسيل من دماء خلال الحرب الأهلية …
ودعت الطبقة الحاكمة لتحمل المسؤولية أو الرحيل ، وطالبت الأجهزة الأمنية والجيش اللبناني توقيف كل مخالف واعتقال كل مسلح ومشاغب وفتح الطرقات التي تغلق ولو بالقوة .
واعتبرت أن الشعب معني بعدم الاستجابة لدعاة الفتنة والإنقسام والتمسك بالوحدة بكل أشكالها داعية أبناء طرابلس للتعبير عن موقفهم الرافض لتكرار أخطاء كلفت المدينة الكثير من المآسي ، ووجهت نداء للشباب المنفعل أن تذكر أن الإسلام دعا لحفظ الحياة والمال والنسل والكرامة الإنسانية فلا تساهم في ضرب مفاهيم الإسلام باسم التدين ولأي سبب كان،وإذا كنت تؤمن بشيء ما فلا تتوسل الاعتداءعلى حقوق الآخرين من أجل تحقيق ما تؤمن به، فإن الله لا يحب المعتدين .
تكريم وفقرات كشفية وهدايا
وتخلل الإحتفال تكريم عدد من الأمهات وهن: الدكتورة مهى الفوال، المحامية جمانة هاجر، الدكتورة زينة حسين، المربية دنيا ابو لحاف، المحامية زينة عدره، الدكتورة تاتيانا أنوس، السيدة إنعام ياسين،الدكتورة علياء صادق، الدكتورة نينا حمداش.
وقدّم محمد الشعار أغاني بالمناسبة وألقت الطالبة فاطمة غريب قصيدة ثم تناوبت طلائع كشاف الشباب الوطني على تقديم فقرات متنوعة.
وفي ختام الإحتفال وزعت الهدايا على جميع الأمهات المشاركات في الإحتفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى