الأخبار اللبنانية

زيارات الوفد اللبناني النيابي للخارج \ كتبت رفقة ابراهيم \ الوفاق نيوز

بعد زيارة الوفد اللّبنانيّ المؤلّف بشكلٍ خاصٍّ من نوّاب المعارضة لكلّ من مدن ستوكهولم، بروكسل، واشنطن وباريس، قام الوفد بزيارة العاصمة الألمانيّة برلين لعرض نتائج الأزمة السّياسيّة والاقتصاديّة وبحث سبل مساعدة هذه الدّول للبنان من أجل تخطّي هذه الأزمة.
هذه الزّيارة هي من تحضير النّائب فؤاد مخزوني، وشارك فيها نوّاب القوّات اللّبنانيّة، الكتائب، اللّقاء الدّيمقراطيّ والتّجدّد والمستقّلون والتّغييريّون.
زار الوفد مسؤول السّياسة الخارجيّة في التّحالف البرلمانيّ للاتّحاد الدّيمقراطيّ المسيحيّ والاتّحاد الاشتراكيّ المسيحيّ هينينغ سباك الّذي استمع لما أطلعه عليه النّوّاب حول الأزمة وشدّد على ضرورة انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة وتنفيذ الاتّفاق مع صندوق النّقد الدّوليّ. كذلك التقى الوفد مع مسؤولين في مؤسّسة Konrad-Adenaur-Stiffung الّذين كانوا على درايةٍ جيّدة بالوضع اللّبنانيّ ورأوا أنّ انتخاب رئيس جمهوريّة هو أهمّ خطوة حاليّاً.
ويرى نوّاب الوفد أنّ الزّيارات الّتي يقومون بها تُبقي المجتمع الدّوليّ على معرفةٍ بالأوضاع اللّبنانيّة، كما أشاد النّائب أديب عبد المسيح، وهو أحد أعضاء الوفد، بالاستماع الجيّد وحسن التّعاون الّذي حظي به الوفد من قِبَل الألمانيّين الّذين هم على الموجة نفسها كما قال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى