الأخبار اللبنانية

مداخلة الرئيس ميقاتي في مجلس النواب

ألقى الرئيس نجيب ميقاتي مداخلة في مجلس النواب اليوم قال فيها: دولة الرئيس قلت بالأمس كلمة مددت فيه يدي للآخر بنية التعاون لما فيه مصلحة البلد، وفوجئت اليوم بكلام للزميل الدكتور أحمد فتفت تحدث فيه عن الحكومة السابقة وألمح فيها إليّ شخصياً.

يقول”أن الحكومة قامت بتغطية ما لا يمكن تغطيته”. أنا لم أرغب الدخول في هذا الجدال بأي شكل من الأشكال، لكن أحب أن أذكِّر، وأترك الحكم هنا للمواطن، أنه عندما تشكلت حكومتي لم يكن القرار الإتهامي قد صدر بعد، وحتى عندما استقلت لم يكن مكوّن أساسي في هذه الحكومة يحارب خارج لبنان. اليوم أترك للمواطن أن يحكم من الذي “يغطي” بالسياسة.

وقال: يقول الزميل “أن هناك أشخاصاً لا يحملهم رأسهم أن يكونوا خارج الحكم”. هذا السؤال أيضاً برسم المواطن ليحكم ما إذا كان هذا الكلام يعنيني أو يعني أحداً آخر.

تحدث أيضاً عن أمور أخرى ومنها الموازنة وأنا أحب أن أؤكد أن حكومتنا أرسلت مشروع الموازنة إلى المجلس النيابي في شهر تموز 2012.

تحدث أيضاً أنني أستعمل المستقبل وأتجاهل الماضي وتطرق إلى النمو، وفي هذا المجال أنا أستشهد بكلام زميل نعتز بزمالته هو الرئيس فؤاد السنيورة الذي قال قبل أيام “طالما الوضع على حاله في سوريا لا تتوقعوا زيادة في النمو في لبنان ولا حتى نمواً في لبنان”. نحن موجودون في محيط ملئ بالمشاكل وبالإنكماش الإقتصادي.

أخيراً أقول “إذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى