الأخبار اللبنانية

اعتصام نسائي في طرابلس

بدعوة من القسم النسائي في دار الفتوى في طرابلس والشمال وبرعاية المفتي الشيخ مالك الشعار

اقيم اعتصام نسائي حاشد في جامع الصديق , تحت شعار ” من امهات طرابلس الى امهات غزة كلنا معكن” .
تحدثت في البدء منسقة القسم ضحى جنزرلي فقالت: نقول لليهود الغاضبين يا قتلة الأنبياء لا عجب ان تحاولوا قتل أمة محمد بحقدكم وغلكم , ونقول  للأمة العربية والاسلامية ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم  والى اخواننا في غزة اصبروا وصابروا ورابطوا يعزكم الله وينصركم.
وقالت السيدة اباء الدريعي ان ما  يجري اليوم في غزة يبكي له الحجر على يد عدو لا يعرف الرحمة ,ونحن ما اجتمعنا هنا لنذرف مزيداً من الدمع ونضيء الشموع بل ليكون لنا عهد ووعد  بان ننصر اهلنا في غزة , لأن الأمم تتكالب علينا , فلا تهنوا ولا تحزنوا , وعلينا ان نمد يد العون بالتبرعات السخية وهذا اقل ما نقدمه لأهلنا المنكوبين في فلسطين.
وألقى كلمة مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار رئيس دائرة اوقاف طرابلس بالوكالة الشيخ الدكتور حسام سباط حيا فيها هذا التحرك المبارك حيث تخلى رجال عن دورهم  وقلت فيهم النخوة وتقاعسوا عن دورهم في النصرة  والجهاد والاعداد, وها هي وريثة الخنساء وابنة طرابلس تنتفض وترفع صوتها عالياً مدويا اوقفوا المجزرة والمؤامرة فوراً.
وأضاف يا نســاء طرابلس ونساء العرب المسلمين نعتذر اليكن من تقاعسنا امام هذا العدو وانكن اضطررتن للنزول الى الشارع لرفع الصوت عالياً, فيما الأمل ان يتسابق الرجال والمجاهدون  من اجل نصرة غزة وفلسطين.
وختم يا أهلنا في غزة نخجل من ان نتكلم ونرفع رؤوسنا ونحن نرى جهادكم وصبركم و رباطكم. والاحساس بالعجز يقهرنا وليس لنا الا ان نعاهدكم من اجل ان ننصركم ما حيينا.
وتخلل الاعتصام الذي رفعت فيه يافطات التأييد لغزة اقامة صلاة الغائب والدعاء اداه ندى كبارة رعد واسماء قلاوون وختم بجمع تبرعات مالية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى