الأخبار اللبنانية

فتفت: لم نعقد اي اجتماعات سرية مع المعارضة السوري

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت أن “موقف رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من تمويل المحكمة الدولية لم يتغير اعلاميا، ولكن حتى الآن لم نر اي شيء جدي”.
ولفت ، في حديث إلى إذاعة “صوت لبنان” (93,3) اليوم (الجمعة)، إلى “أن مستحقات لبنان بدأت من الاول من آذار2011، وبالتالي هناك تأخر في دفع ما يتوجب على لبنان”، مؤكداً وجوب “أن تعالج الحكومة هذا الموضوع بأسرع وقت ممكن”.
واستدرك فتفت: ولكن أعتقد ان “حزب الله” لا يمكنه أن يوافق، بأي شكل من الاشكال، على هذا الامر، وبالتالي الرئيس ميقاتي سيكون امام اشكال كبير في الحكومة بسبب هذا الموضوع”.
وقال: “نحن بالتأكيد نقاوم هذه الحكومة ونعتبر أنها مقصّرة كثيرا. ومن ناحية العمل السياسي هناك عمل يومي نقوم به ولا نخفيه، ولا نتوسل الافتراءات ولا الكذب، كالذي عرضه امس قناة “المنار” عن حصول اجتماع مع المعارضة السورية في اكروم”.
من جهة أخرى، أعلن فتفت ان ” ليس لدينا مشكلة مع الجيش، بل هناك مشكلة مع بعد المواقع فيه وعلى مؤسسة الجيش أن تعالجها”.
وبشأن خطاب الرئيس نبيه بري، اعتبر أن “البعض تفاجأ بهذا الخطاب، لأن بري عوّدنا على خطاب أكثر مرونة وانفتاحا، ولكنني شخصيا لم أتفاجأ بهذا الكلام وأدرك ان بري لا يملك الكثير من امكانات اللعب في الملعب السياسي في الوقت الحالي لأن حليفيه الرئيسيين “حزب الله” وسوريا لا يملكان الكثير وهما في وضع حرج جدا، لذلك اضطر بري الى اتخاذ مواقف غريبة مثل تجاهل موضوع المحكمة”.
وعن ملف الكهرباء، قال: لا أدري اذا كان هناك امكان لحله، واعتقد   أعتقد أن التأزيم غير وارد، اي لن تكون هناك استقالة من الحكومة، وبالتالي الفريق الآخر أما أن يجد حلا أو أن يجمد الموضوع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى