فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” القدس ستبقى شامخة قوية صامدة رغم كل محاولات طمس معالمها

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن مدينة القدس ستبقى قوية شامخة صامدة رغم كل محاولات طمس معالمها وتزوير تاريخها والنيل من هويتها فكل زاوية في القدس وكل وحجر فيها يتحدث عن تاريخها المجيد الذي لن تتمكن السلطات الاحتلالية مهما بذلت من اموال ومهما قامت بمشاريع من طمس هذه المعالم وتزوير هذا التاريخ المجيد .
ولكن ولكي لا يظن اننا نتغنى بتاريخ القدس فإنه من الاهمية بمكان التأكيد على ان الاحتلال يعمل ليلا ونهارا من اجل تغيير ملامح القدس وطمس معالمها والمقدسيون يقفون في الخطوط الامامية دفاعا عن مدينتهم باسم الامة كلها ويحق لنا ان نتساءل اين هي الامة العربية مما يحدث عندنا ؟ .
لقد دُفعت المليارات من الدولارات من اجل شراء رياضيين بينما لم نسمع ان قرشا واحدا وصل للقدس من هؤلاء الذين ويا للاسف اموالهم تذهب لاشياء لا علاقة لها بفلسطين ولا علاقة لها بالقدس ، والاسوء من ذلك ان بعضا من الدول العربية تم تدميرها بأموال عربية فهل هذا هو قدرنا ان يستعمل المال العربي من اجل حروب الاخرين في منطقتنا والا يستعمل من اجل دعم صمود شعبنا الفلسطيني والحفاظ على مدينة القدس والتي هي امانة في اعناق امتنا العربية كلها من المحيط الى الخليج .
مؤسف هذا الحال الذي نتمنى ان يتغير ويتبدل نحو الافضل لان فلسطين وقضية القدس بشكل خاص هي قضية الامة العربية كلها كما انها قضية كافة الاحرار في عالمنا والذين يجب ان يقوموا بدورهم المأمول في الدفاع عن القدس ومقدساتها وتاريخها وحضارتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى