الأخبار اللبنانية

سلام التقى وفد سفراء الاتحاد الاوروبي ايخهورست: شجبنا الهجوم على الضاحية وهكذا عمليات لن تقسم البلد

وطنية – استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في السراي الحكومي بعد ظهر اليوم، وفدا من سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين في لبنان برئاسة رئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي السفيرة انجلينا ايخهورست، وتم بحث اولويات الحكومة في المجالات الأمنية والاقتصادية.

وقالت ايخهورست بعد الاجتماع: “التقيت الرئيس تمام سلام لتهنئته بتأليف هذه الحكومة وناقشنا الأولويات التي سيركز عليها في هذه المرحلة لمواجهة التحديات في البلد، رحبنا بتشكيل الحكومة التي نعتبرها بادرة ايجابية، وأبدينا شجبنا واستنكارنا للهجوم الذي طال الضاحية الجنوبية في بيروت وقتل وجرح العديد من الأشخاص واستهدف اطفالا، ولكن هذه العمليات لن تتمكن من تقسيم البلد، والرئيس سلام شدد كثيرا على الوحدة والتلاحم الوطنيين”.

أضافت: “تركز الحيز الأكبر من مناقشاتنا على الوضع الأمني في البلد، وناقشنا الأولويات التي سيعمل عليها دولة الرئيس لمواجهة كل التحديات ولجعل البلد اكثر امنا واستقرارا. كما ناقشنا كل التحديات التي يعانيها لبنان في المجالات الأمنية والإقتصادية وموضوع النازحين”.

وختمت: “الاتحاد الأوروبي يدعم بقوة جهود الرئيس سلام وحكومته ويتمنى له التوفيق في هذه الفترة، كما يتمنى ان تنال الحكومة الثقة بسرعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى