الأخبار اللبنانية

زكي وشيباني زارا الوزير الصفدي

أعلن وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي أن الحكومة اللبنانية ملتزمة بتأمين الحياة الكريمة للأخوة الفلسطينيين اللاجئين

إلى لبنان وأشاد بما قام به السفير عباس زكي لجهة تعزيز العلاقات اللبنانية – الفلسطينية التي مرت بظروف صعبة وبمشاكل عانى منها الجانبان. كلام الصفدي جاء خلال استقباله السفير عباس زكي الذي جاء مودعاً لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان.

 

وقال زكي: ” لقد فتحنا صفحة جديدة مع لبنان وبفضل الأوفياء لمصالح لبنان ولقضية فلسطين أمثال الوزير الصفدي، فإننا مطمئنون إلى أن شعبنا المقيم في المخيمات سيلقى معاملة حسنة ونحن نطلب العدالة للفلسطينيين والسيادة للبنان”.

كذلك استقبل الوزير الصفدي سفير إيران في لبنان محمد رضا شيباني الذي جاء مودعاً لمناسبة عودته إلى طهران وقال شيباني: ” تشرفت باستئذان الوزير الصفدي بالمغادرة فهو رئيس اللجنة الاقتصادية المشتركة وفي عهده شهدت العلاقات الاقتصادية بين لبنان وإيران قفزة نوعية”. وأضاف: “إن الوزير الصفدي هو من القيادات الوطنية المؤثرة في مسار الأحداث ويحظى باحترام كبير وثقة عالية وقد أكدت له أن الجمهورية الإسلامية ستكون دائماً إلى جانب لبنان”.

بدوره قال الوزير الصفدي: “سنفتقد السفير شيباني في لبنان كأخ عاش بيننا وتعاطى مع الجميع بروح منفتحة وعقل منفتح ولكننا سعداء ونتمنى له النجاح في مهامه الجديدة إلى جانب وزير الخارجية الإيرانية ونحن واثقون من أنه سيعمل، من أي موقع يكون فيه، على تطوير العلاقات بين لبنان وإيران نحو الأفضل”.

وكان الوزير الصفدي استقبل وفداً من جامعة بيروت العربية برئاسة د.عمرو العدوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى