الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي من بعبدا: اجراءات جدّية بشأن طرابلس ولا غطاء لأحد

رأس رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في قصر بعبدا اجتماعا وزاريا أمنيا مخصصا للبحث في تطورات ومستجدات الوضع الامني الداخلي، وتحديدا في طرابلس، حضره رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والوزراء المعنيون وقادة الاجهزة العسكرية والامنية.

وقبيل انعقاد الاجتماع عقد الرئيس سليمان اجتماعا مع الرئيس ميقاتي وبحث معه في آخر المستجدات.

ودعا الرئيس ميقاتي، بعد الاجتماع ، الجميع الى التعاون مع الاجهزة الامنية، معلنا “ان الوضع الحالي في مدينة طرابلس لا يجوز الاستمرار فيه، ويجب وضع حد للاستهتار الامني الحاصل”.

وقال:”هناك سلسلة من الاجراءات ستتخذ بكل جدية، خصوصا ان الموطن الطرابلسي يبقى رهانه على الدولة ولا رهان آخر عنده. ويجب ان نشعره ان رهانه صحيح وان الدولة الى جانبه”.

ولفت الى “ان طرابلس تشعر اليوم كأنها خارج الدولة” معلنا ان “لا غطاء سياسيا لاحد، وما ذكر اليوم في بعض الصحف غير صحيح ، وسيحاسب اي شخص مخل بالامن وله حسابه”.

وقال: “قررنا بالاتفاق مع فخامة الرئيس، عقد اجتماع قريب يحضره المدعون العامون والقضاء العسكري ووزير العدل لمتابعة الوضع في طرابلس”.

واشار الى “ان الخطة الامنية لمدينة طرابلس تدريجية، ولم توضع التفاصيل بكاملها، والحواجز عند مداخل المدينة فقط هي للحماية من دخول سيارات مفخخة”.

وعن الذي ستغيره الاجتماعات المتلاحقة على الصعيد الامني، قال:” اتفقنا، والتجربة والبرهان يبين النتائج، مجددا القول ان مجلس الوزراء في حكومة تصريف الاعمال لم ينعقد الا لامور طارئة، والامر الامني يعالج بالاجتماعات”.

وعن مشاركة لبنان في مؤتمر جنيف – 2، قال: “عندما تصل الدعوة سننظر بها، ولبنان يجب ان يكون ممثلا في المؤتمر ويهمّه ان يكون موجودا”.

وذكّر ميقاتي بموقف لبنان “النأي بالنفس عن الازمة السورية الذي لقي اشادة من كل الجهات الدولية، الا ان الازمة السورية لم تنأ بنفسها عن لبنان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى