الأخبار اللبنانية

الجسر ينتقد كلام رفعت عيد

انتقد عضو كتلة “المستقبل” النائب سمير الجسر الكلام الصادر عن المسؤول السياسي في الحزب العربي الديموقراطي رفعت علي عيد عن امتلاك السلاح وهو عندهم أهم من الخبز، قائلاً لوكالة “أخبار اليوم”: موقفنا من السلاح ثابت، ونعتبر أن السلاح لا يشكل ضمانة لأحد، بل الضمانة للجميع تكمن في الدولة وقواتها المسلحة من جيش وقوى أمن داخلي. وشدد على أن لعبة السلاح خطرة، والسلاح يجرّ السلاح.
واضاف: نحن مصرون على موقفنا الثابت بالمطالبة بطرابلس منزوعة السلاح، وسنتابع خطواتنا وعلى الدولة ان تأخذ دورها، مذكّراً ان نواب طرابلس وفي زيارة لهم الى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي عند تكليفه بالتشكيل اكد انه خلال ثلاثة اشهر ستعالج المشكلة. وتابع: آن الأوان لمتابعة هذه الاتصالات من اجل “طرابلس منزوعة السلاح”.
وأشار الى انه في بعض الأماكن يوجد سلاح ولكن ليس في كل المدينة، مشدداً على أن انتشار السلاح في لبنان لعبة خطرة جداً، ومن المفترض ان يكون البلد بأسره منزوع السلاح. ولكن لا مانع من البدء من طرابلس. وأبدى اعتقاده ان تنمية المدينة تتعطّل بسبب وجود السلاح والكلام عنه.
ودعا الحكومة الى اتخاذ الخطوات الإحترازية تجنّباً لأي مشكلة او مشروع مشكلة، وان يكون لديها جهوزية تامة.
واكد ان لا أحد اقوى من الدولة، وتحديداً حملة السلاح يعلمون تماماً انه حينما تحزم الدولة امرها لا أحد يستطيع ان يقف في وجهها، ونأمل ان تفعل ذلك.
ولفت الى أن الطريق الاساسي لمعالجة الوضع هي إلقاء القبض على اي مخلّ بالأمن.
وختم آملاً ان تحزم الدولة أمرها قبل ان تقع المشكلة وليس بعدها حيث يبدأ البحث عن كيفية لملمتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى