الأخبار اللبنانية

الديمقراطيون الاحرار”: لقانون انتخاب عادل يعيد للمسيحيين دورهم

عقد المجلس الأعلى لحزب “الديمقراطيون الاحرار” إجتماعه الأسبوعي في مقره الرئيسي في بعبدا، برئاسة السيدة ترايسي شمعون، وأصدر بيانا تقدم فيه بمناسبة عيد الفصح المجيد لدى الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي بأخلص التهاني و التمنيات. وخص بالتهنئة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، وثمن مواقفه لا سيما تلك المتعلقة بتشكيل حكومة جديدة وإجراء الإنتخابات في موعدها وضبط الأمن في الداخل اللبناني وعلى الحدود مع سوريا ما يمنع تدفق السلاح والمسلحين إليها.

وكرر المجلس تمسكه ب “ضرورة إقرار قانون إنتخاب عادل ينصف كافة المكونات الوطنية ويعيد إلى المسيحيين دورهم وحضورهم الفاعل في الحياة السياسية اللبنانية، على أن تجري الانتخابات في مواعيدها الدستورية حفاظا على مبدأ تداول السلطة”، كما حذر من “المماطلة في إقرار هذا الإستحقاق لما فيه من مخاطر على المستويات الأمنية والسياسية والإقتصادية”.

وطلب من بعض القوى السياسية “التوقف عن إلقاء التهم جزافا والتصعيد الإعلامي المبتذل وإلى تسهيل تسمية رئيس الحكومة واعضائها في أسرع وقت ممكن، حتى يربح الأمن سباقه مع الإستقرار الهش، ولا نعود إلى دوامة العنف التي مزقت النسيج الوطني اللبناني خلال سنوات الحرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى