فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” الى متى سوف تستمر هذه المأساة والكارثة الغير مسبوقة والتي تستهدف المدنيين والاطفال

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الحرب الهمجية التي تستهدف غزة لها تداعيات كارثية على الصعيد الانساني والمعيشي وضحايا هذه الحرب هم من المدنيين وخاصة الاطفال .
من المؤسف والمحزن ان هذه الحرب ما زالت مستمرة ومتواصلة رغما عن كل المناشدات والمظاهرات والنداءات التي اطلقت في سائر ارجاء العالم ولكن يبدو ان بعضا من القيادات السياسية في الغرب لايريدون ان تتوقف هذه الحرب كما ان تجار الاسلحة والحروب لا يريدونها ايضا ان تتوقف ، وهؤلاء يتناسون بأن صواريخهم واسلحتهم انما تفتك بالابرياء وتدمر المنازل والمستشفيات كما ودور العبادة دون اي وازع انساني او اخلاقي .
لم يعد باستطاعتنا تحمل هذه الكارثة الانسانية وهذه المأساة الغير مسبوقة والتي تضاهي الحروب العالمية من حيث الدمار والخراب واستهداف المدنيين والابرياء .
لقد ناشدنا وطالبنا بوقف هذه الحرب ولكن يبدو ان مناشداتنا ونداءاتنا لم تصل لاولئك الذين يجب ان تصلهم هذه النداءات ، فهم يعيشون في عالم اخر ويتلذذون ويشعرون بالنشوة عندما يشاهدون الدمار والدماء وعندما يسمعون بكاء الاطفال ونحيب النساء.
ما يحدث انما يشير وبشكل واضح الى انعدام القيم الانسانية في هذا العالم فلقد تخلى سياسيوا هذا العالم وخاصة في الغرب عن انسانيتهم وهم يغضون الطرف امام هذه الجرائم المروعة بحق الانسانية والتي ترتكب بحق شعب اعزل ذنبه الوحيد انهم من سكان غزة وكأنك ان تكون غزاويا هذا يعني انك متهم حتى تثبت براءتك .
يا لها من مآساة وكارثة نتمنى ان تتوقف سريعا ولن نألوا جهدا من ان نطالب دوما وبشكل مستمر ومتواصل بأن تتوقف هذه الحرب الهمجية .
نحن لسنا دعاة حروب وقتل وارهاب وامتهان للكرامة الانسانية ولا نؤمن بلغة الموت بل بلغة الحياة والحرية والكرامة الانسانية ومن واجبنا جميعا ان ننادي بحرية الانسان وكرامته في زمن تخلى فيه الكثيرون في هذا العالم عن انسانيتهم واضحت مشاهد الدمار والموت في غزة لا تعني شيئا بالنسبة اليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى