الأخبار اللبنانية

سامي الجميل: المحكمة محطة قضائية غير سياسية لا يمكن المساومة عليها

أكد منسق اللجنة المركزية في “حزب الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميل، خلال لقاء في قسم بكفيا الكتائبي مع مكتب الشباب في اقليم كسروان- الفتوح، “ان المحكمة الدولية مستمرة ومستقرة ومستقلة وهي محطة قضائية غير سياسية لا يمكن المساومة عليها”، قائلا “ان وزراء حزب الله وحركة امل والتيار الوطني الحر قد وقعوا على البيانات الوزارية المتعلقة بها في السنوات الاربع الاخيرة”.

ورأى “ان شهود الزور في محاكم العالم كلها يحاكمون بعد صدور القرار الظني وظهور الحقيقة وليس قبله”.

واذ اشار الى “الاختلاف السياسي مع التيار الوطني الحر”، اعتبر “انه لا يجوز شتم بعضنا البعض ومهاجمة بعضنا لأننا ابناء مجتمع واحد وتاريخ واحد يعود الى 2000 سنة، واي اشكال في المناطق المسيحية لن يكون مجرد تصفية حسابات بين حزبين بل محو لهذا التاريخ”.

ورد على تصريح النائب وليد جنبلاط الاخير، فدعاه الى “الاهتمام بشؤونه الخاصة وأن يستريح ليعيد قراءة مسيرته السياسية واخطائه وحسناته قبل أن ينصح المسيحيين”. وقال: “اننا نطمئن وليد بك الحريص على المسيحيين انهم بألف خير ولا نريد معونته ومساعدته”.

وتطرق الى موضوع بيع الاراضي في منطقة الجديدة، فشدد على “ضرورة التمسك بالارض”، ودعا الى “مقاطعة اي سمسار ونبذه اجتماعيا وماديا اذ لا يمكن خسارة الارض والقرى من اجل المال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى