فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان الاعلان عن اقامة آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في ارجاء الضفة الغربية انما يندرج في اطار مخطط هادف لتصفية القضية الفلسطينية

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن ما كشفه الاعلام عن مصادقة السلطات الاحتلالية لاقامة آلاف الوحدات الاستيطانية في كافة ارجاء الضفة الغربية انما يعتبر هذا تطورا خطيرا واستهدافا مباشرا لشعبنا .
فالمنظومة الدولية الغربية تتحفنا دائما بخطاباتها عن دولتين لشعبين ونحن هنا نتساءل ماذا بقي للفلسطينيين؟ وفي الواقع ما بقي لهم اقل من ربع دولة اذا كنا مفرطين في التفاؤل .
الاحتلال لم يبقي شيئا للفلسطينيين واكذوبة دولة لشعبين لم تعد تنطلي على احد ولكن ما بقي حقيقة عندنا كفلسطينيين انما هي الارادة والوطنية والتشبث بالحقوق والتأكيد على ان الباطل يبقى باطلا والحق يبقى حقا ولا يمكن للباطل ان يتحول الى حق مهما اشتدت حدة المؤامرات والمشاريع المشبوهة الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية.
اليوم يتعرض الفلسطينيون لمؤامرة خطيرة جدا تستهدف سرقة ما تبقى من اراضي والنيل من المقدسات فالاحتلال يسعى لتصفية القضية الفلسطينية وتارة يحدثوننا عن تهدئة وعن تفاهمات سرية او علنية ولكن على الارض ما نلحظه هو امعان في السياسات الاحتلالية والقمع والظلم بحق شعبنا الفلسطيني.
نعم الواقع صعب ولكن الفلسطينيين لن يستسلموا لليأس والاحباط والقنوط فصاحب القضية العادلة هو المنتصر في النهاية مهما طال الزمان ولكن ما هو مطلوب منا كفلسطينيين هو ان نرتب اوضاعنا الداخلية وان نعمل على انهاء الانقسامات وان نصوب البوصلة دوما في الاتجاه الصحيح مع ضرورة عدم الانجرار وراء اية اجندات مشبوهة دخيلة هدفها تكريس الانقسامات والنيل من وحدة شعبنا لان وحدتنا هي قوة لنا والمستفيد من الانقسامات انما هو الاحتلال الممعن في بطشه وقمعه وتآمره على الشعب الفلسطيني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى