الأخبار العربية والدولية

الديمقراطية ترحب بقرار السويد الاعتراف بدولة فلسطين وتدعو الاتحاد الأوروبي إلى موقف مماثل

رحب ناطق باسم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقرار حكومة المملكة السويدية برئاسة رئيس الوزراء ستيفان أولفن، الاعتراف بدولة فلسطين، وتأكيده أن موقف حكومته هذا يتم في اطار احترام “المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني في ما يتعلق بحقه في تقرير المصير”.
كما رحب بقرار رئيس الحكومة، التي تضم الاشتراكيين الديمقراطيين والخضر في “النظر بجرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل (ضد الشعب الفلسطيني) ورفع الاحتلال عن غزة”.
ودعا الناطق باسم الجبهة دول الاتحاد الأوروبي إلى أن تحذو، في مواقفها السياسية من النزاع الفلسطيني – الاسرائيلي، حذو حكومة السويد في 4/10/2014 باعتباره قراراً شجاعاً، من دولة عودت شعبنا الفلسطيني على دعم حقوقه الوطنية المشروعة، كما أقرتها الأمم المتحدة في الحرية والاستقلال والعودة.
ورأى الناطق أن المواقف الشجاعة للاتحاد الأوروبي في ادانة القرار الاسرائيلي بإقامة 2610 وحدات استيطانية جديدة في القدس، تحتاج إلى المزيد من التطوير، لترتقي إلى المستوى الكفيل، لتحويل قرارات الإدانة الاعلامية واللفظية إلى اجراءات وخطوات عملية، تنسجم ومبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقراراتها ذات الصلة، الأساس الناظم للعلاقات الدولية والعلاقات بين الشعوب.
وجدد الناطق موقفه في دعوة القيادة الفلسطينية، لتثمير التطور الدولي في دعم الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني، في تطوير الموقف الفلسطيني نفسه، بما في ذلك التوقيع على نظام روما الأساسي لمحكمة الجنايات الدولية ومحكمة لاهاي، ونزع الشرعية عن الاحتلال، وعزل اسرائيل، ومحاكمتها على ما ترتكبه من جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية بحق شعبنا الفلسطيني، في القتل والتدمير، واغتصاب الأرض، وتوسيع الاستيطان وأسرلة القدس، وفرض الحصار على القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى