الأخبار اللبنانية

الصفدي يفتتح مؤتمر الآفاق اللبنانية الأميركية

افتتح وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي مؤتمر الآفاق اللبنانية الأميركية في السياسات

الاستراتيجية بمشاركة السفيرة الأميركية في بيروت ميشال سيسون وبدعوة من الرابطة اللبنانية لسيدات العمل وحضور خبراء أميركيين ولبنانيين.
الوزير الصفدي شرح رؤيته للاستراتيجية الاقتصادية التي يرى أن إتباعها ضروري لإنعاش الاقتصاد اللبناني وهي تقوم على توفير المناخ الاستثماري الملائم للقطاعات الإنتاجية على أنواعها، خصوصاً بالنسبة إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم.
وشدد الوزير الصفدي على دور القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد والاستفادة من مناخ الاستقرار السياسي والإجراءات المالية التي تحمي المستثمرين. كما دعا أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة إلى زيارة مراكز تطوير الأعمال التي أسستها وزارة الاقتصاد والتجارة في كل من بيروت وصيدا وطرابلس، وهي تقدم دعماً في مجالات التدريب المهني والإدارة المالية للمشاريع مما يتكامل مع دور مؤسسة كفالات المختصة بالقروض المدعومة.
وأكد الوزير الصفدي أن الأبواب مفتوحة أمام كل الذين يطلبون شرحاً أو دعماً من برامج الوزارة وتحديداً برنامج دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم وبرنامج الجودة.

 

بدورها أشادت السفيرة سيسون برعاية الوزير الصفدي لنشاطات القطاع الخاص ودعمه للمرأة في ميدان الأعمال واعتبرت أن وجوده في هذا المؤتمر يدلّ على التزام الحكومة اللبنانية بالإنماء الاقتصادي وبناء المهارات وخلق فرص العمل ودعت إلى الاستفادة من البرامج التي تعدها السفارة الأميركية في بيروت لتطوير الأعمال ولدعم المنظمات غير الحكومية.

وكان الوزير الصفدي تلقى دعوة من نظيره العراقي عبد الفلح السوداني لزيارة بغداد بهدف تفعيل عمل اللجنة العراقية – اللبنانية المشتركة.
كما التقى وفداً من نقابة أصحاب المحطات برئاسة سامي براكس بحث معه في موضوع مكافحة عمليات الغش في المشتقات النفطية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى