الأخبار اللبنانية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 10 كانون الثاني 2009

السفير

أبدى مسؤول حزبي من قوى ?? آذار أمام زواره استعداده للاكتفاء بدعم أية لائحة في كسروان ضد العماد ميشال عون، لكنه اشترط ألا تتضمن اسم أحد أبرز المرشحين في المنطقة، والمحسوب ايضا على 14 آذار.

من ضمن أوراق الأكثرية ضد زعيم مسيحي، إعادة تسليط الأضواء على مضمون مراسلات بينه وبين المخابرات العراقية في عهد صدام حسين ويعود آخرها الى العام .2000

يشهد حزب يميني صراعات داخلية على خلفية كثرة المرشحين للانتخابات وقلة المقاعد.

المستقبل

سألت أوساط متابعة: الى أين كانت إيران سترسل “المتطوّعين” لو لم يفتِ مرشدها بعدم توجههم حالياً الى نصرة غزة؟

أعربت مصادر مطلعة عن اعتقادها أن أحد المسؤولين في حزب معيّن يقف وراء حملة بعض “المدوّنات” على إعلاميين ومثقفين لأن هذه الحملة تتصاعد كل مرة بعد هجوم هذا المسؤول على هؤلاء.

تساءل محلّلون عما إذا كان رفض البعض لأدوار الجيوش النظامية في مواجهة إسرائيل يأخذ حقيقة في الاعتبار ما يتعرّض له المدنيّون من أثمان باهظة في المواجهات “المختلفة”.

النهار

تردد ان لقاء الرئيسين نيكولا ساركوزي وبشار الأسد لم يتوصل الى لجم حركة ” حماس” بحجة ان لا سلطة لسوريا عليها .
لوحظ وجود تعتيم اعلامي على نتائج ملاحقة مطلوبين في مخيم عين الحلوة .

يرى وزير سابق ان لا جدوى من استمرار الحوار في القصر الجمهوري , الا اذا كان مطلوبا استمراره وان ظل يدور في حلقة مفرغة , لان مصير هذا الحوار يتقرر شكلا ومضمونا بعد الانتخابات الرئاسية .

اللواء

يدور لغط في أوساط دبلوماسية حول تباينات جذرية بين عواصم إقليمية، على الرغم من تصنيفها في خط سياسي واحد·

لا تُمانع قيادات فلسطينية من فتح ملف السلاح خارج المخيمات، ولكن بانتظار الحوار، وفي الوقت المناسب·

تنصبّ التحقيقات الجارية في قضية الكاتيوشا على غير تنظيم وحزب، لمعرفة أبعاد الإطلاق وكيفية تنفيذه·

الأخبار

كشفت مصادر مطلعة في الجماعة الإسلامية أنها أطلقت النفير العام في صفوفها على صعيد لبنان كله، وأنها أرسلت فرقاً عسكرية من قوات الفجر (جناحها العسكري) إلى الجنوب، بالتنسيق مع قيادة حزب الله، للمرابطة على الحدود تحوّطاً من قيام إسرائيل بأي اعتداء على لبنان.

بعد مراقبة الإخوان المسلمين السوريين المقيمين في الخارج لمجريات الأمور، أبلغ هؤلاء إخوتهم في الداخل السوري وخارج البلاد قرارهم تجميد كل أشكال الحملات والتوتر ما بينهم وما بين النظام في سوريا، ووقف كل أشكال التحريض حالياً، وذلك بعد الموقف السوري الرسمي من الحرب الدائرة على حركة حماس في غزة.

جاءنا من وزير الدفاع الياس المر: ورد في صحيفتكم الغرّاء في عددها الصادر يوم الجمعة 9 كانون الثاني 2009 أن وزير الدفاع أوضح أن “من بين المشتبه بهم الجبهة الشعبية ـــ القيادة العامة” في مسألة إطلاق الصواريخ من الجنوب. والحقيقة أن وزير الدفاع لم يأت على ذكر “الجبهة الشعبية ـــ القيادة العامة”. لذا اقتضى التوضيح.
كما جاءنا من الدكتور محمد شندب. “رداً على ما ورد في جريدتكم بتاريخ 6 كانون الثاني 2009 تحت عنوان: فتفت والأكل من خبز السلطان، أن الكلمات التي ألقيت كانت للدكتور محمد شندب وللنائبين قاسم عبد العزيز وأحمد فتفت. ولقد أجمعت كلّ الكلمات على وجوب التمسك بالوحدة الوطنية لمواجهة التحديات، ولم يرد في كلمة الدكتور شندب أي اتهام لأي جهة أو طرف. وبعد اعتراض النائب فتفت على بعض الفقرات، تم تعديلها بموافقة الفعاليات الأساسية في الضنية وأُصدر بيان وقّعه الجميع”.

الشرق

وزير سابق نصح مرجع رسمي بالتركيز على الشأن الاقتصادي – الاجتماعي “طالما ان التركيز على الشؤون والاهتمامات الأخرى لا يقدم ولا يؤخر”!

نائب رئيس مجلس الوزراء صرف النظر نهائياً عن مطالبته بصلاحيات مكتوبة بعدما تين له ان من وعده بدعم موقفه باعه كلاماً بكلام؟!

حزب من قوى 14 آذار تدعي اوساطه انه لن يتنازل عن حصته في الإنتخابات النيابية مهما اختلفت الظروف؟!

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى