المجتمع المدني

حملة ” شفت تحرش” جمعية قل لا للعنف توجه رسالة لفتيات ونساء لبنان

وجهت جمعية قل لا للعنف مبادرة جديدة حملة  “شفت تحرش”  وهي رسالة لفتيات لبنان والشعب اللبناني فى عيد الفطر المبارك ومابعدة ، وذلك فى إطار مكافحتها لظاهرة التحرش الجنسى فى الشارع اللبناني والتجمعات البشرية  في جميع المناطق اللبنانية  .

جمعية قل لا للعنف أخذت على عاتقها أن تأسسس مرصد في لبنان  لرصد ظاهرة التحرش الجنسي على غرار مبادرة مصر وتونس  وبالتنسيق مع  السلطات اللبنانية المعنية  للحد من ظاهرة التحرش الجنسي المنتشرة في الأماكن العامة وأماكن العمل في المجتمع اللبناني ، فعملت الجمعية على تدريب وتأهيل متطوعين من  الشابات والشباب لرصد التحرش الجنسي ورصد انتهاكات حقوق الأنسان في لبنان .

رسالة جمعية قل لا للعنف الى جميع الفتيات والنساء أن  لا تجعلوا أحدً ينتقص من حقوقكن أو أن يحول دون التمتع بحياة أمنة وعيشة كريمة استمروا فى النضال والكفاح والثورة من أجل أن نحيا جميعاً نساء ورجال فى مجتمع خالٍ من العنف أو الإقصاء أو التهميش اخرجوا في  كل الشوارع والساحات أفرحوا وابتهجوا مع عائلتكم  ولا تخافوا من المتحرشين ، وواجهوا المتحرشين بجرمهم ، كونوا أنتن الرادع وبلغوا القوى الأمنية لمساعدتكم ، أكسروا جدار الصمت ولا تخافوا .

أن جمعية قل لا للعنف تطالب الدولة اللبنانية  بتجريم التحرش الجنسي وأيضا” تجريم ومعاقبة العنف ضد المرأة ،  كما توجة الجمعية رسالة الى معالي وزارة الداخلية مروان شربل قائلة : كونوا عوناً لنا، وابذلوا قصار جهدكم من أجل تحقيق الأمن، ومنع الجرائم، وخاصة جرائم العنف ضد النساء والفتيات ومكافحة جريمة التحرش الجنسى .

يذكر أن حملة  “شفت تحرش” هي الأولى في لبنان وهي مبادرة من جمعية قل لا للعنف هدفها مكافحة التحرش الجنسى من أجل خلق شوارع آمنة لعموم المواطنين والمواطنات خالية من كافة أشكال العنف ضد النساء والفتيات في لبنان .

كما وضعت الجمعية خط ساخن للتبليغ عن المتحرشين على جميع الأصعدة في جميع المناطق اللبنانية 009613980603 او التبليغ عبر موقها الألكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى