فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” في القدس هنالك سرقة ممنهجة للاوقاف والعقارات

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن ما نشهده في القدس من قبل السلطات الاحتلالية واعوانها انما هو امعان في استهداف الاوقاف والعقارات وذلك بشكل ممنهج ، فباتت البؤر الاستيطانية منتشرة في القدس القديمة وكأنهم يريدون سرقة القدس من اصحابها والنيل من هويتها وتاريخها وفرادتها .
ما يحدث مع الاوقاف الارثوذكسية في باب الخليل ومؤخرا في فندق البتراء انما يندرج في هذا الاطار فمنذ سنوات والمجموعات الاستيطانية تخطط وترسم وتدفع الاموال الطائلة وتشتري الذمم بهدف سرقة هذه الاوقاف التي تعتبر جزءا اصيلا من القدس وفي باب الخليل فإن الاوقاف الارثوذكسية المنهوبة انما تعتبر جزءا من تاريخ الحضور المسيحي العريق في المدينة المقدسة .
العالم المسيحي بأسره يتحمل قسطا وفيرا من مسؤولية ما وصلنا اليه فسرقة الاوقاف المسيحية من اصحابها في القدس انما هي تطاول على اعرق واقدم حضور مسيحي في هذا العالم.
 يتباكون على اوكرانيا ويدعون حرصهم على حقوق الانسان ويتجاهلون ما يحدث في القدس من استهداف للفلسطينيين في مقدساتهم المسيحية والاسلامية .
الى من يجب ان نتوجه ؟ ومن الذي يجب ان نناشده لكي يوقف هذه المجزرة المرتكبة بحق القدس واهلها ومقدساتها ؟ 
انه عالم لا توجد فيه عدالة وفيه قادة سياسيون يتشدقون بحقوق الانسان والحريات ولكنهم يتجاهلون ويغضون الطرف عما يحدث في فلسطين ومدينة القدس بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى