المجتمع المدني

وفد من مؤسسة آرتشي الايطاية يتفقد مؤسسة رينه معوض في مجدليا زغرتا

قام وفد من مؤسسة آرتشي الايطاية بزيارة تفقدية الى مؤسسة رينه معوض في مجدليا زغرتا . وقد ضم الوفد مدير المنطقة  جان لوكا وعدد من طلاب جامعة فلورانس الذين يتولون مهمة ترميم قلعة بربر آغا في ايعال قضاء زغرتا ،  حيث كان في استقبالهم مدير مؤسسة رينه معوض نبيل معوض ومسؤولة القطاع التربوي في المؤسسة حسناء معوض  فكانت جولة على كافة اقسام المؤسسة اطلع في خلالها الوفد على سير العمل فيها  .
بعد ذلك انطلق الوفد الى مركز الاطفال العاملين في باب التبانة  في طرابلس ،التابع لمؤسسة رينه معوض والذي انشىء بالشراكة مع ارتشي ، فكانت جولة التقى في خلالها الوفد مسؤولي المركز واجريت مقابلات مع الاطفال المنتسبين الى المركز .وقد ابدى الوفد “ارتياحا للنقلة النوعية التي حصلت في المركز على كافة المستويات التربوية والتنظيمية ” مما سيؤدي الى تجديد المشروع والاستمرار فيه نتيجة النتائج المميزة والمرضية التي حققها المركز على المستوى التربوي والسلوكي “.
اما المسؤولة التربوية  حسناء معوض فاوضحت ان الهدف من زيارة الوفد هو :”الاطلاع ميدانيا على المركز وعلى  مشروع “الدعم المدرسي ” الذي يقوم به  ، وهو مختلف عن التقوية المدرسية ويهدف الى سد الثغرة بين البيت والمدرسة . كما ان دور المدرس  في هذا المشروع مشرف وموجه و يتضمن  تنظيم يوم طويل وجلسات توعية في مجال حقوق الطفل . وناد للرياضة حيث سننظم مباراة تستضيف فريق المركز وفريق منطقة باب  التبانة،  اضافة  الى دورات تعلم على استخدام الكمبيوتر. كل ذلك ضمن سلة متكاملة وبالتنسيق مع كافة الاساتذة.”
واكدت معوض :”انه سيكون لدينا في نهاية العام الدراسي معرضا من نتاج اولاد المركز طوال العام . الى مشاريع عدة منها مكافحة عمل الاطفال الذي سيبدا في ايلول وينتهي في حزيران.وآخر ممول من ارتشي توسكانة ويغطي جزء من تكاليف الاولاد المستفيدين من مشروع “الدعم المدرسي”.
الى اخر ممول من أرشي ميلانو ويتضمن انشطة ترفيهية . وقد تمكنا من خلال هذا التمويل تكوين مشروع متكامل يشكل نموذجا يحتذى ويعمم على المدارس الرسمية التي لم تشهد مثل هذه التجربة “.
وختمت حسناء معوض قائلة  :” وانطلاقا من النتائج الجيدة تم تجديد دعم هذه المشاريع كما تمت  دعوتنا الى ايطاليا للتحدث عن تجربتنا في هذا المجال.”   
وفي ختام الجولة  استبقي الوفد الى مائدة الغداء في المؤسسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى